facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"روس أتوم" الروسية تأمل بالفوز بمناقصة سعودية لبناء محطات نووية


10-11-2017 02:36 PM

عمون - قال رئيس شركة 'روس أتوم' الروسية أليكسي ليخاتشوف للصحفيين، إن شركة الطاقة النووية الحكومية تأمل بالفوز بمناقصة أعلنت عنها السعودية لبناء محطات نووية في المملكة.

وأضاف: 'على حد علمي، من المنتظر أن يتخذوا (السعوديون) قراراً العام المقبل بخصوص البناء والشركة المشيدة. نأمل بأن نكون نحن (الشركة المشيدة)'.

كانت 'روس أتوم' قالت في وقت سابق هذا الشهر إنها أرسلت اقتراحات مبدئية للسعودية بخصوص توليد الكهرباء من الطاقة النووية وستتقدم بعرض إذا جرى الإعلان عن طرح مناقصة.

وتدرس السعودية بناء قدرة إنتاجية لتوليد 17.6 غيغاوات من الكهرباء من الطاقة النووية بحلول 2032، وهو ما يعادل إنتاج نحو 17 مفاعلاً، مما يجعله أحد أكبر المشروعات المحتملة في قطاع يعاني بعد الكارثة النووية في اليابان عام 2011.

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :