facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





السفارة الأمريكية ترفض التعليق على زيارة «كوشنر» السرية للأردن


10-11-2017 02:58 PM

عمون - رفضت السفارة الأمريكية في عمّان التعليق على المعلومات التي تتضمن قيام كبير مستشاري الرئيس الأمريكي «دونالد ترمب» وصهره، «جاريد كوشنر»، بزيارة سرية إلى الأردن، لكنها في الوقت نفسه لم تنف قيامه بتلك الزيارة.

وردا على استفسارات الصحفي «رداد القلاب» بموقع «رأي اليوم» الأردني اكتفى الدبلوماسي الأمريكي في السفارة الأمريكية لدى الأردن، «إريك باربي» بالقول: «لا تعليق».

ووفق معلومات صحافية غربية، فإن «جاريد كوشنر» قام بزيارة غير معلنة أيضًا، إلى السعودية هي الثالثة خلال العام الحالي، إضافة إلى زيارته للعراق ولقائه مسؤولين عسكريين ومدنيين.

ويشرف (زوج «إيفانكا ترمب») البالغ 36 عاما، الذي لا يملك خبرة في العمل الدبلوماسي ولا الحكومي، على حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي المعقد.

وجاءت زيارة «كوشنر» إلى الأردن، بالتزامن مع زيارات قام بها المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط «جيسون غرينبلات» الذي زار فلسطين والقدس المحتلة ومصر، كذلك زيارة قائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي الفريق أول «جوزيف فوتيل» الأردن في وقت سابق من العام الحالي.

ويدور جدل حاد في المنطقة حول الرؤية الأمريكية الجديدة لبدء مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ومصير المبادرة العربية للسلام وحل الدولتين، كما تسود التوترات في الشرق الأوسط خاصة في ظل «مقاطعة قطر» من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، والتصعيد الكلامي بين السعودية وإيران، ونذر الحرب التي تلوح بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في لبنان، خاصة بعد استقالة رئيس الحكومة اللبنانية «سعد الحريري» من منصبه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :