facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





نائبة عراقية: القبض على 712 امرأة داعشية "روسية وأذربيجانية"


10-11-2017 03:00 PM

عمون- أعلنت النائبة العراقية فيان الدخيل، أن القوات الأمنية التابعة للشرطة العراقية تمكنت من إلقاء القبض على 712 امراة من تنظيم داعش الإرهابي، يحملن الجنسيات الروسية والأذربيجانية، منذ استعادة مدينة الموصل.

ومن جانبها، اعتبرت المحامية العراقية، انتصار الفريد، في تصريحات خاصة لوكالة 'سبوتنيك' الروسية، اليوم الجمعة، أن وجود مثل هذا العدد كبير من جنسيتين أجنبيتين اثنتين فقط، يشير إلى أن تنظيم داعش الإرهابي لم يكن يعبث في السنوات الأخيرة التي سبقت ظهوره، حيث أنه تمكن من مد جذوره وأفكاره إلى دول أبعد ما تكون عن التطرف والإرهاب، وبالتالي فالواقعة تدق ناقوس الخطر.

وأضافت الفريد، التي تمد يد العون إلى اللاجئين المحتاجين للمساعدة القانونية، أنها تعاملت مع الكثير من الحالات لأجنبيات تواجدن مع عناصر داعش، ووجدت أن العديد منهن كن مرغمات على البقاء، لأسباب مختلفة، منها حالة تم احتجاز ابنها ذو الـ12 عاماً بعيداً عنها، لإرغامها على عدم الهروب، ثم تفاجأت بأنه انخرط في صفوف مقاتلي التنظيم الإرهابي من الأطفال.

وكانت النائبة العراقية، أعلنت، على موقع 'تويتر'، قبل يومين، أن 'الأمن العراقي ألقى القبض منذ تحرير الموصل على 512 داعشية يحملن الجنسية الروسية، و200 داعشية أخريات أذربيجانيات الجنسية'.

وكشف الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأذربيجانية، حكمت حجييف، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، عن استمرار الاتصالات بين بلاده وبغداد للتحقق من هذه الأنباء والوقوف على مصير 'الداعشيات' من حملة الجنسية الأذربيجانية في العراق.

واستعادت القوات الأمنية مدينة الموصل بالكامل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، في يوليو (تموز) الماضي، بعد معارك استمرت أكثر من 8 أشهر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :