facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





رئيس حكومة تونس في أول زيارة رسمية له إلى مصر


10-11-2017 03:48 PM

عمون - يبدأ رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، غداً السبت، زيارة رسمية إلى مصر تستمر يومين للمشاركة في أعمال الدورة 16 للجنة العليا المشتركة بين البلدين.

وهذه أول زيارة يؤديها يوسف الشاهد الى مصر، منذ استلامه لمهامه على رأس حكومة الوحدة الوطنية في أغسطس (آب) 2016.

ويتضمن برنامج الزيارة مشاركة رئيس الحكومة بمنتدى الاستثمار والشراكة الاقتصادية التونسية المصرية، بإشراف وزيرة الاستثمار المصرية ووزير التجارة التونسي.

ويلتقي الشاهد، خلال اليوم الثاني من الزيارة، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال.

كما يلتقي رئيس الحكومة نظيره المصري بمقر مجلس رئاسة الوزراء، قبل عقد جلسة مباحثات موسعة في اطار اللجنة العليا التونسية المصرية المشتركة وتوقيع الاتفاقيات.

وسيكون رئيس الحكومة مرفوقا في الزيارة، بوزير التجارة عمر الباهي ووزير النقل رضوان عيارة وكاتب الدولة للشؤون الخارجية صبري بشطبجي وعدد من المستشارين في رئاسة الحكومة.

كانت الدورة 15 للجنة المشتركة احتضنتها تونس في سبتمبر (أيلول) 2015، وتوجت بتوقيع 11 برنامجاً تنفيذياً للتعاون في قطاعات التربية والثقافة والسياحة والرياضة والبيئة والبحث العلمي، بجانب توقيع مذكرات تفاهم شملت بالخصوص قطاع الإعلام والبورصة والموارد المائية والتنمية الاجتماعية.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :