facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لندن ترفض مقترحاً للاتحاد الأوروبي حول إيرلندا الشمالية


10-11-2017 04:20 PM

عمون - صرح كبير المفاوضين البريطانيين لبريكست ديفيد ديفيس للصحافيين اليوم الجمعة أنه لا يمكن لأي اتفاق مع الاتحاد إنشاء حدود جديدة داخل المملكة المتحدة، وذلك رداً على الاقتراح الأوروبي بشأن إيرلندا الشمالية.

وقال وزير بريكست في ختام الجولة السادسة من المفاوضات التي شغلت فيها حدود إيرلندا حيزاً كبيراً 'نعترف بالحاجة إلى حلول محددة للظروف الفريدة لايرلندا الشمالية'.

وأضاف 'لكن لا يمكن أن يصل هذا الأمر إلى إنشاء حدود جديدة داخل المملكة المتحدة'، أي إيرلندا الشمالية وبقية المملكة المتحدة.

وكانت مصادر أوروبية ذكرت أن الاتحاد الاوروبي يرغب في بقاء إيرلندا الشمالية في الاتحاد الجمركي بعد بريكست لتجنب العودة إلى حدود رسمية مع جمهورية إيرلندا.

ومن جهة اخرى، صرح كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي لبريكست ميشال بارنييه اليوم أن بريطانيا لديها أسبوعين لتوافق على تسوية فاتورة خروجها من التكتل من أجل الانتقال إلى المحادثات التجارية في قمة في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

ورداً على سؤال في مؤتمر صحافي عما إذا كان هناك موعد محدد لتعطي بريطانيا ردها على قضية فاتورة بريكست التي تقدر بستين مليار يورو، قال بارنييه 'نعم'.

أ ف ب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :