facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لتشخيص مبكر لسرطان المبيض .. انتبهي لهذه الأعراض


10-11-2017 08:58 PM

عمون- يساعد التشخيص المبكر لمرض السرطان على تعزيز فرص العلاج، بصورة لافتة، ولذلك ينصح خبراء باستشارة الطبيب متى ما شعر النساء بأعراض غريبة.

ويعرف سرطان المبيض بـ'القاتل الصامت'، ويشكل تاسع ورم خبيث يستهدف صحة النساء في الولايات المتحدة، وفق ما نقلت 'هيلث داي نيوز'.

ولا تعرف حتى اليوم أسباب محددة لسرطان المبيض، لكنه يكثر لدى من تخطت أعمارهن 55 عاما، فضلا عن عامل الوراثة.

ومن الأعراض التي يتوجب أن تنتبه إليها المرأة، الإحساس بألم في منطقة الحوض أو أسفل البطن، فضلا عن حصول انتفاخ أو تورم في تلك المنطقة.

ويتوجب على النساء، الانتباه إلى بعض الأعراض التي يبدو بعضها عاديا لكن اجتماعها مع بعضها البعض قد يؤذن بوجود السرطان وأهم تلك الأعراض الإسهال والإمساك والغثيان والقيء وفقدان الشهبية والتبول بشكل غير معتاد.

وتخضع المصابات بسرطان المبيض، للعلاج بالجراحة أو بـ'الكيماوي'، لكن مرحلة التشخيص قد تكون حاسمة في التعافي من هذا المرض الخبيث.

سكاي نيوز




  • 1 د. صهيب حداد 11-11-2017 | 02:31 AM

    للعلم, ان الأعراض المذكورة في المقال لا تبدو إلا بعد تفشي السرطان وانتشاره خارج المبيض.
    ليس هناك أي أعراض لسرطان المبيض تبكر تشخيصه للأسف.
    النصيحة الطبية هنا, في حال وجود حالات سرطان ثدي أو مبيض في العائلة يفضل اجراء فحص جيني ,ان أمكن, والفحص اليدوي والصور الفوق الصوتية قد تعطي دلائل لكنها لا تكشف عن اكثر من 50% من الحالات. أما من قطعت الحيض تماما, وتملك أي تاريخ عائلي للمرض فيفضل ازالة الرحم والمبيض كامل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :