facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ائتلاف فرنسي بحريني لشراء "مجموعة المطار الدولي" الاردنية


10-11-2017 09:48 PM

عمون-قالت نشرة مجموعة المطار الدولي ان المناقشات بدأت لائتلاف شركات ترأسه مجموعة مشغلي مطار شارل ديفول في باريس - ADP - وذلك لشراء مجموعة المطار الدولي AIG - مطار الملكة علياء - وقد انضمت مجموعة ADP مع مستثمري البنى التحتية الفرنسية ' ميريديام' وشركة البحرين لإدارة الأصول ' اسما كابيتال بارتنرز ' للحصول على المجموعة الاردنية.

وتدير AIG حاليا مطار الملكة علياء الدولي في عمان وهو اكبر مطار في الاردن حيث استقبل العام الماضي 7 ملايين مسافر ، وتملك الحكومة 54 بالمئة من المطار وبما يعني ان اي صفقة في هذا المجال يجب ان تحظى بموافقة الحكومة الاردنية.

وفي شهر مارس آذار الماضي ، تم اختيار مطار الملكة علياء كافضل مطار من حيث الحجم في الشرق الأوسط ، وقبل شهرين تم الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع زيادة القدرة الاستيعابية للمطار بحجم 214 مليون دولار لرفع قدرته لاستقبال 16 مليون راكب في السنة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :