facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





جامعة الحسين التقنية تستضيف أبرز علماء الروبوت في اليابان


11-11-2017 02:21 AM

عمون - استضافت جامعة الحسين التقنية البروفسور الياباني هيروشي ايشيغورو من جامعة أوساكا لإلقاء محاضرة علمية عن الروبوت البشري وطرق التحكم به . بحضور معالي رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور لبيب الخضرا وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة.
ويعد البرفسور ايشيغورو من أهم العلماء في هذا المجال على مستوى العالم. ولفهم الربوت البشري بطريقة اوضح قام ايشيغورو بصنع ربوت بشري شبيه له باستخدام مطاط السيليكون، والمحركات الهوائية،و الالكترونيات القوية، والشعر من فروة الرأس الخاصة به. وركز المحاضر على الطرق اللازمة لاستكشاف عالم الربوت البشري من خلال الإجابة على بعض الأسئلة الملحة في التفاعل بين الإنسان والروبوت، ويعد هذا المجال من اصعب التطبيقيات البحثية الذي يحتاج الى قدر هائل من المعلومات البشرية من ناحية السلوك والشعور والتفاعل مع الاخرين وتغذيتها الى جهاز الحاسوب ثم استخدام الذكاء العصبي للوصول عبر سلسلة من الاحتمالات المعقدة من الحسابات وبسرعة فائقة للتفاعل مع الانسان من قبل الالة –الروبوتات-.
والروبوتات المستقبلية كما يراها إيشيغورو ، على استعداد للانتقال من المصانع الى الحياة اليومية، مثل القيام بالأعمال المنزلية، ورعاية المسنين، والمساعدة في العلاج الطبيعي، ومراقبة المرضى في المستشفيات، وتعليم الطلاب ، و تلقي اوامر الخدمة في المطاعم . وختم اشيغورو محاضرته بقوله 'البشرية تحاول دائما استبدال القدرات البشرية بالآلات، هذا هو تاريخنا '.

ومن جانبه أكد معالي رئيس الجامعة على أهمية التعاون مع الجانب الياباني معتبراً هذه المحاضرة مناسبة لفتح أبواب التعاون بين جامعة الحسين التقنية والمؤسسات التعليمية والتقنية والصناعية في اليابان، مثمناً الجهود المقدرة التي بذلتها السفارة اليابانية في عمان لتنظيم هذه المحاضرة في رحاب جامعة الحسين التقنية في بدايات بدء التدريس فيها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :