facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الاحتفال بتوزيع الشهادات التقديرية على ذوي المتبرعين بالقرنيات


11-11-2017 02:59 PM

عمون - حضر سمو الامير رعد بن زيد الاحتفال السنوي لتوزيع الشهادات التقديرية على ذوي المتبرعين بالقرنيات، اليوم السبت بحضور ذوي المتبرعين وعدد من كبار المسؤولين.

واكد سموه اهمية تكافل المجتمع وتضامنه مع الاهل من ذوي المواطنين الذين قدموا قرنياتهم لمحتاجيها في اطار من الاخوة والتكاتف، وعلى جهود القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في تقديم الدعم المستمر، مشيدا بما حققه الاردن من مكانة مميزة في مجال زراعة القرنيات.

واشار سموه الى اهمية نشر الوعي الكافي لا سيما في نشر ثقافة التبرع بالأعضاء، داعيا وزارة التربية والتعليم والمعاهد بإدخال مادة التبرع بالأعضاء في المناهج و المتطلبات الدراسية، ووزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية من خلال خطب الجمعة وبيان موقف الشريعة من التبرع بالأعضاء باعتباره صدقة جارية عن روح المتوفى، وان يتم تنشيط عمل اللجان التي اعلن عن تشكيلها في المستشفيات الحكومية والخدمات الطبية والقطاع الخاص في متابعة وتشجيع التبرع بالأعضاء بشكل عام.

وثمن المدير العام للبنك الاسلامي الاردني موسى شحادة وهو من الجهات الداعمة الجهود والمبادرات الانسانية التي يقوم بها سموه وبنك العيون الاردني على تشجيع نشر ثقافة التبرع بالقرنيات والانجازات التي تم تحقيقها، مؤكدا اهمية الشراكة بين مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني التي تجسد مفهوم المسؤولية المجتمعية.

فيما عرض مدير بنك العيون الاردني معاوية البدور ايجازا عن واقع التبرع بالأردن تضمن اهم انجازات بنك العيون المركزي والمهام المنوطة به، اضافة الى عرض معلومات عامة عن القرنيات والامراض الموجبة لإجرائها والاسباب المانعة لأخذها و مصادر بنك العيون من القرنيات.

وتضمن الحفل توزيع الشهادات التقديرية على ذوي المتبرعين بالقرنيات والدروع لعدد من الشخصيات الداعمة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :