facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دورة عن التنشئة الاجتماعية بدور الرعاية


13-11-2017 10:40 AM

عمون- نظم مركز ساعد للتمكين الاقتصادي والاجتماعي دورة تدريبية بعنوان "التنشئة الاجتماعية لأطفال دور الرعاية الاجتماعية: مفاهيم، مشكلات وحلول" شارك فيها عدد كبير من المتدربين من العاملين في دور الرعاية الاجتماعية في المملكة.

وتناولت الدورة التي عقدت امس في معهد ايجابي التابع لغرفة صناعة عمان موضوعات مهمة تتعلق بخصائص ومتطلبات المراحل النمائية وأساليب التنشئة الاجتماعية وبعض المشكلات السلوكية والنفسية للأطفال مثل: قلق الانفصال والتبول اللاإرادي والعدوانية وفرط الحركة وقلة الانتباه، وكذلك أساليب تعديل السلوك وكيفية تعامل القائمين على عملية التنشئة الاجتماعية مع الضغوط النفسية.

وقالت الشريك/ المؤسس لمركز ساعد المحامية مصون شقير أن هذه الدورة تأتي في إطار خطة تدريبية متكاملة أعدها المركز وسيقوم بتنفيذها وفق برنامج زمني متواصل ومستمر بهدف خدمة الايتام وتمكينهم من مواجهة الحياة وهم مسلحون بالعلم والمعرفة والمهارات والمهن اللازمة للاعتماد على ذاتهم.

وعبرت عن شكرها لغرفة صناعة عمان ومعهد ايجابي على استضافة الدورة التدريبية وذلك في إطار الجهود الكبيرة والمميزة التي تقوم بها الغرفة والمعهد لخدمة المجتمع المحلي وبرامج المسؤولية الاجتماعية .

ويشار إلى ان مركز ساعد للتمكين الاقتصادي والاجتماعي شركة غير ربحية تأسس في مطلع العام 2014 ويهدف إلى تمكين فاقدي السند الأسري من الأطفال والشباب المقيمين في دور الرعاية الاجتماعية والمتخرجين منها اقتصاديا واجتماعيا وقانونيا.

واوضحت شقير ان المركز يعمل على بناء شبكة تواصل بين المتطوعين ومختلف الجهات والمؤسسات المعنية للمساعدة في تحسين حياة فاقدي السند الأسري في دور الرعاية الاجتماعية والخريجين منهم وتمكينهم من مواجهة أعباء ومتطلبات العيش الكريم، مبينة ان المركز يعمل على بناء قدرات فاقدي السند الأسري وتأهيلهم من أجل الحصول على فرص عمل والاعتماد على الذات والمشاركة الفاعلة في المجتمع، وتوفير خدمات الإرشاد النفسي والتربوي للأطفال في دور الرعاية الاجتماعية بما يهدف إلى تعزيز الثقة بالنفس وبالقدرات الذاتية والاندماج مع الآخرين.

واضافت ان المركز يوفر خدمات الإسناد التعليمي لدور الرعاية الاجتماعية وبرامج ترفيهية ثقافية تهدف إلى تعزيز الاندماج الاجتماعي للأيتام، إضافة إلى برامج تهدف إلى توعية فاقدي السند الأسري بحقوقهم الدستورية والقانونية وكيفية الوصول إليها.

ومن المقرر أن تعقد الجلسة التدريبية الثانية في الثامن عشر من الشهر الحالي.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :