facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو جابر يحاضر عن تاريخ السلط في "البريطاني للبحوث الشرقية"


14-11-2017 04:59 PM

عمون - ألقى المؤرخ الدكتور رؤوف ابو جابر محاضرة بعنوان "تاريخ السلط خلال 300 سنة الاخيرة" مساء امس الاثنين في المجلس البريطاني للبحوث الشرقية بعمان.

وقال في المحاضرة التي نظمها المجلس بالتعاون مع المعهد الفرنسي للشرق الادنى في عمان، انه حتى بداية القرن 18 كانت مدينة السلط قرية صغيرة لا يزيد عدد سكانها على 400 نسمة، معظمهم من المزارعين، مبينا انها كانت مشكلة من 3 حارات جمعت عشائر المدينة المختلفة.

واستعرض التاريخ الاجتماعي لسكانها والهجرات التي عايشتها لاسيما قدوم العائلات النابلسية على أثر خلافات ثورة جبل نابلس ضد ابراهيم باشا.

كما استعرض في المحاضرة التي حضرها باحثون ومهتمون، الأنشطة الاقتصادية، والعمران والتراث العمراني، منها "السرايا" و"بيت ابو جابر" و"الساحة" و"النافورة"، علاوة على الدور السياسي والاستراتيجي لشركة الملح خلال القرون الثلاثة الماضية على المستويين المحلي والإقليمي.

ولفت الى التآلف والعيش المشترك بين العشائر المسلمة والمسيحية في المدينة عبر التاريخ وتكاتفهم معا في مواجهة الاعتداءات والحملات العسكرية التي كانت تتعرض لها المدينة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :