facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الرئيس الغيني يزور وزارة الزراعة


14-11-2017 07:17 PM

عمون - اطلع رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي والوفد المرافق خلال زيارته مساء اليوم الثلاثاء وزارة الزراعة، على التجربة الأردنية في مجال الزراعة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن زيارة العمل الرسمية التي يقوم بها الرئيس الغيني إلى المملكة.

واستمع الرئيس الغيني من وزير الزراعة الدكتور خالد حنيفات بحضور كبار موظفي الوزارة إلى إيجاز عن واقع الزراعة في الأردن ومراحل تطورها وتجربة الأردن في مجال إدارة المصادر المائية وتوظيفها في مجال الزراعة.

وقال إن الأردن حقق رغم الجفاف وشح الموارد مستوى مرتفعاً في مؤشرات الأمن الغذائي وقدرة عالية على التكيف مع التغيرات المناخية وفي إدارة الموارد الطبيعية.

وأشار الحنيفات إلى أن الأزمات الإقليمية في المنطقة وما رافقها من هجرات قسرية شكلت عبئاً إضافياً على الموارد الطبيعية، مبيناً مستوى تأثيرها على خطوط التجارة الدولية وإسهامها في خفض قدرة المنتج الأردني في الوصول للأسواق المحيطة والأسواق العالمية على حد سواء.

وأكد أن قصة النجاح الأردنية تعود للنهج الرشيد في إدارة الموارد والتحول نحو الزراعات ذات العائد المرتفع واستخدام التقنيات الحديثة في الزراعة والري.

وأبدى الرئيس الغيني إعجابه بالتطور الكبير في مجال الزراعة رغم شح الموارد المائية وقدرته على توظيف مصادر المياه معرباً عن أمله في فتح آفاق التعاون المشترك في المجالات الزراعية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :