facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





العبادي: سنستعيد مناطق حدودية من الأكراد دون عنف


14-11-2017 08:53 PM

عمون - أوضح رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء، أنه سيتخذ في القريب العاجل إجراءات بشأن المناطق الحدودية الواقعة تحت سيطرة حكومة إقليم كردستان، مؤكدا أنه سيستعيدها دون عنف.

وقال خلال مؤتمر صحافي أن الحكومة في بغداد ستستعيد المناطق دون تصعيد، ولن تنتظر للأبد وستتخذ إجراءات حيال المناطق الحدودية.

وكانت حكومة إقليم كردستان قد أعلنت في وقت سابق من يوم الثلاثاء أنها تحترم قرار المحكمة الاتحادية العليا الذي يحظر انفصال الإقليم عن العراق.

وقالت في بيان: 'نحترم تفسير المحكمة الاتحادية العليا للمادة الأولى من الدستور، وفي نفس الوقت نؤكد إيماننا بأن يكون ذلك أساساً للبدء بحوار وطني شامل لحل الخلافات عن طريق تطبيق جميع المواد الدستورية بأكملها بما يضمن حماية الحقوق والسلطات والاختصاصات الواردة في الدستور باعتبارها السبيل الوحيد لضمان وحدة العراق المشار إليه في المادة الأولى من الدستور'.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :