facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو عواد يؤكد التزامات المجتمع الدولي تجاه اللاجئين الفلسطينيين


14-11-2017 10:24 PM

عمون أكد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس ياسين ابو عواد الاهمية البالغة لعمل واستمرار ولاية وكالة الغوث الدولية وهياكلها القائمة وكذلك استمرار دعم المجتمع الدولي وتوفير الامكانات اللازمة لها لتواصل رعايتها لاكثر من خمسة ملايين ونصف المليون لاجئ فلسطيني لا تزال قضيتهم تشكل أحد ابرز مكونات الصراع العربي الاسرائيلي.

جاء ذلك في كلمة القاها ابوعود باسم الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين والتي تضم الاردن وفلسطين وسوريا ومصر ولبنان وجامعة الدول العربية، في ختام اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث الدولية "الاونروا" التي عقدت اليوم الثلاثاء في منطقة البحر الميت.

واكد جملة من الثوابت التي توليها الدول العربية المضيفة الاهمية اللازمة ازاء وكالة الغوث الدولية وبشكل خاص ضرورة استمرار المجتمع الدولي بدعم الأونروا وتوفير الاحتياجات المالية اللازمة لها للاستمرار في أداء واجباتها للاجئين الفلسطينيين بجميع مناطق عمل الوكالة، وبما يتوافق مع تفويض الوكالة وصلاحياتها بموجب قرار تأسيسها من قبل الأمم المتحدة الذي يتضمن مواصلة تقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين إلى حين التوصل لحل عادل لقضيتهم.

ودعا ابو عواد الدول المانحة الى توفير الدعم المالي اللازم للاونروا وبما يتماشى مع احتياجات اللاجئين الفعلية ويحافظ على كرامتهم وتوسيع قاعدة المتبرعين وعدم تحميل الدول المضيفة اعباء جديدة بسبب اوضاعها الاقتصادية الصعبة.

كما دعا الى المسارعة برفد الوكالة بالامكانات اللازمة لما لذلك من تحقيق الالتزام الدولي ولما لذلك أيضاً من مشاركة جوهرية في احقاق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :