facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة يتسلم التقرير السنوي لحالة حقوق الانسان في الأردن


15-11-2017 03:09 PM

عمون - تسلم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لدى استقباله في مكتبه اليوم الاربعاء رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور محمد عدنان البخيت نسخة من التقرير السنوي الثالث عشر لحالة حقوق الانسان في المملكة لعام 2016.

وأكد الطراونة خلال اللقاء الذي حضره المفوض العام لحقوق الانسان في المملكة الدكتور موسى بريزات ان المجلس على أتم الاستعداد لإعطاء اي نقص تشريعي ان وجد الاولوية للمساعدة في ايجاد حلول للمشكلات التي تواجه حالة حقوق الانسان في المملكة.

وبين ان الوضع الاقتصادي الصعب له انعكاسات على كل مناحي الحياة بما في ذلك حقوق الانسان مما يستدعي ايجاد برامج حكومية تعالج الاسباب قبل النتائج وان تقوم مختلف الجهات بواجبها الوطني للمساهمة في حل المشكلات .

واكد ان المجلس سيولي التقرير كل عنايته واهتمامه وسيحيله الى اللجان المختصة للاطلاع عليه باعتبار ان المركز يشكل ذراعا رقابيا للمجلس فيما يتعلق بالحريات وحقوق الانسان.

من جهته استعرض البخيت اقسام التقرير المختلفة مشيرا الى انه تم ايراد عدد من القضايا المتعلقة بالحريات كالاكتظاظ في السجون والمحاكم والمستشفيات وتراجع الخدمات والتجاوز على الحريات العامة والعنف ضد الطفل والمرأة.

واعرب عن ثقته بأن مجلس النواب سيولي التقرير جل عنايته واهتمامه مؤكدا ان العدالة الاجتماعية هي الطريق الامثل لبناء المجتمعات.

واستعرض مهام المركز وفرقه في محافظات المملكة كافة لافتا الى ان هناك تقاعسا لدى البلديات في موضوع البيئة خاصة النفايات ما يستدعي ايجاد خطة وطنية لحل هذه المشكلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :