facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية التخلص من الكلاب الضالة


15-11-2017 03:18 PM

عمون- تؤكد نقابة الأطباء البيطريين الأُردنيين على أن إطلاق النار العشوائي على الكلاب التي تعيش في أطراف المدن لم ولن تكون الطريقة التي يمكن بها التحكم في إنتشار مرض السعار ومع ذلك تؤيد النقابة التخلص من الكلاب التي تثبت إصابتها بداء السعار ( الكلب).

وأوضحت النقابة بأنه لا يوجد أي تجربة ناجحة في أي بلد بالعالم نجحت محاولة إفناء الكلاب في إنجاز أي تغيير في الوضع الوبائي لمرض السعار مع العلم بأن الكلاب ليست المصدر الوحيد لمرض السعار حيث يصيب المرض العديد من الحيوانات.

وتهيب النقابة من الجهات ذات الاختصاص البحث عن بدائل حضارية و فعالة وآمنة للتحكم في خطر مرض السعار وأهمها حملة تطعيم الكلاب الشاردة بالمطعوم الفموي كما حصل في بلدان عديدة اغلبها بلدان ليست غنية . وتبدي النقابة إستعدادها بوضع خبرات الأطباء البيطريين العاملين في المملكة بين يدي البلديات وأمانة عمان للبدء في تنفيذ حل حضاري يليق ببلدنا وينتج فرقا يحفظ صحة المواطن.

وبينت النقابة بأن العديد من الكلاب التي تعتبرها فرق البلديات كلابا ضالة هي أصلا كلاب عاملة في الرعي و الحراسة و هذه هي طبيعة عمل و مصدر رزق العديد من الأردنيين من سكان البادية والريف.

وترى النقابة أن الطرق التي تقوم بها بعض البلديات من فرق تُمارس إطلاق النار على الكلاب له تاثير سيئ على سمعة الاردن السياحية والحضارية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :