facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عملية جراحية نادرة للحجاب الحاجز بمدينة الحسين الطبية


15-11-2017 06:30 PM

عمون - أجرى فريق جراحة الأوعية الدموية والشرايين بمدينة الحسين الطبية عملية جراحية نادرة لمريض كان يعاني من ضغط الحجاب الحاجز على شرايين الكلية اليمنى والكبد والمعدة.

وبين الدكتور رئيس الفريق الطبي العقيد طبيب كريستي إلياس جنحو مستشار جراحة الأوعية الدموية والشرايين أن المريض البالغ من العمر 22 عاماً وصل إلى مدينة الحسين الطبية يعاني من ارتفاع ضغط الدم غير المستجيب للعلاج، حيث أُجريت له فحوصات مخبرية وشعاعية تشخيصية لمعرفة أسباب ارتفاع ضغط الدم تبين بعدها أن الحجاب الحاجز ضاغط على شرايين الكبد والمعدة والكلية اليمنى.

وأضاف كريستي بأننا قمنا بإجراء تداخل جراحي للمريض تمثل بتحرير الشرايين المذكورة وزراعة شريان من الفخذ الأيمن للمريض مكان شريان الكلية اليمنى وتوصيله مع الشريان الأبهري، حيث تكللت العملية بالنجاح وأن المريض الآن بصحة جيدة ويتماثل للشفاء.

وأشار كريستي إلى أن حالات ضغط الحجاب الحاجز على شريان الكلية اليمنى تعتبر من الحالات نادرة الحدوث، وأن الدراسات العالمية غالباً ما تذكر حالات ضغط الحجاب الحاجز على الكلية اليسرى.

وضم الفريق الطبي أخصائي أول الرائد طبيب أشرف الشباطات وأخصائي الرائد طبيب مهند جالوخ ومستشار التخدير العقيد طبيب بلال قطيشات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :