facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي تأثيرات قلة النوم ؟


16-11-2017 02:32 PM

عمون - عمر حديدي - يعلم الجميع أن النوم لساعات كافية هو أمر بغاية الأهمية للصحة الجسدية والنفسية، إلا أن ما لا يعرفه البعض أن لقلة النوم مساوئ كثيرة سنطلعكم على بعضها .

– ألم في الرأس

– كسب الوزن الزائد : تؤثر قلة النوم على الهورمونات ما يزيد من الشهية وطلب المأكولات التي تحتوي على عدد كبير من الوحدات الحرارية، وبالتالي كسب كيلوغرامات اضافية.

– ضعف الرؤية : يؤدي عدم النوم لفترة طويلة إلى مشاكل متعددة في العينين من بينها إزدواجية الرؤية والتهاب الشبكة.

– الإصابة بالعدوى: تؤثر قلة النوم بطريقة سلبية على جهاز المناعة وعلى قدرة الجسم على محاربة الامراض والفيروسات.

– الإفراط في التبوّل : تنخفض نسبة انتاج البول خلال النوم إلا أن هذا الأمر لا يحصل عند عدم نيل ساعات كافية من النوم ما يؤدي إلى التبول باستمرار.

– تشتت الذهن: تؤدي قلة النوم إلى عدم القدرة على التركيز والانتباه لمهمّات العمل او الدراسة وبالتالي قد يؤدي الأمر إلى حوادث السيارات.

– مشاكل في الجهاز الهضمي.

– انخفاض العلاقة العاطفية : يساعد النوم على ارتفاع نسبة هورمون التستوستيرون لدى الرجل والمرأة لذلك تؤدي قلة النوم والنوم المتقطّع إلى انخفاض العلاقة العاطفية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :