facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محاضرة للتعريف بـ ( موسوعة الهدايات القرآنية) لكرسي الملك عبد الله بن عبد العزيز


16-11-2017 04:20 PM

عمون - فادية العتيبي- استضافت كلية الشريعة في الجامعة الأردنية أكاديميين متخصصين في علم التفسير والقراءات القرآنية في جامعة أم القرى السعودية، ممثلين عن مشروع موسوعة الهدايات القرآنية التابع لكرسي الملك عبد الله بن عبد العزيز للقرآن الكريم، لإلقاء محاضرة تعريفية بالموسوعة وأهميتها ومراحل إعدادها وما تعود به من أثر إيجابي في المجتمع المسلم.



وتهدف الموسوعة المنوي إنهاؤها خلال خمس سنوات إلى استخراج الهدايات القرآنية التي يقصد بها ما بعد فهم معنى الآية القرآنية، من سور القرآن الكريم وبلورتها ضمن موسوعة متخصصة في هذا المجال تضم (60) جزءا.



وتبرز أهمية الموسوعة في شمولها لسور القرآن الكريم مجتمعة، ويقوم عليها نخبة متخصصة من علماء التفسير من طلبة الدكتوراه في مختلف الجامعات المنتشرة حول العالم، الأمر الذي أكسبها صفة عالمية.



وخلال اللقاء الذي حضره عدد من أساتذة كلية الشريعة وجمع كبير من طلبة الدراسات العليا في تخصص علم التفسير، جرى تقديم قدم عرض مفصل حول طبيعة المشروع ومراحله والقائمين عليه والعاملين فيه، ومواصفات أجزاء الموسوعة التي ستصدر في (60) رسالة دكتوراه يتم تصميمها على أنها مشروع بحثي، يجري توزيعها على عدد من الجامعات العالمية.



وأوضح الوفد الممثل عن الموسوعة برئاسة الدكتور يحيى الزمزمي الآلية المعتمدة في اختيار الطلبة الراغبين في أن تكون أطروحتهم جزءا من الموسوعة، وكيفية الترشح للمنحة الخاصة بذلك، مشيرين إلى خضوع الطلبة ممن وقع عليهم الاختيار بعد انطباق الشروط عليهم لاختبار تحريري، وإعداد بحث تطبيقي، ومن ثم مقابلة شخصية بعد اجتيازه المرحلتين السابقتين.



وأكد الوفد المحاضر أهمية هذه الموسوعه التي فيها صلاح الحياة وفلاحها، وحل لجميع مشاكل المجتمع المسلم لما ستعود به من نفع على الأمتين العربية والإسلامية على المدى البعيد.



وقيبل المحاضرة، بحث رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة خلال لقائه الوفد وبحضور نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة سبل مد جسور التعاون المشترك من خلال المشروع.



وناقش الجانبان في اللقاء الذي حضره عميد كلية الشريعة الدكتور عبد الرحمن الكيلاني ورئيس قسم أصول الدين الدكتور علاء عدوي إمكانية توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة الأردنية ممثلة بكلية الشريعة وكرسي الدراسات القرآنية يتم من خلالها ترشيح الطلبة للمنح المقدمة واختيار الكفايات المتميزة فيهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :