facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جو بو غزالي: اجد نفسي في الاعلام


16-11-2017 05:35 PM

عمون - حوار عمر حديدي - جو بو غزالي صحفي وإعلامي لبناني حقق نجاحاً كبيراً في عالم النقد الفني واستطاع أن يهز عرش أهم نجمات ونجوم الوطن العربي ،وفي برنامجه الخاص عبر ال Youtube حقق مشاهدات عالية تجاوزت الملايين كنا معه في هذا الحوار لنتعرف عليه من هو وما هي أهم نجاحاته

أولاً عرف الجمهور الأردني من هو جو بوغزالي؟

أنا صحافي لبناني وإعلامي في الوقت عينه، باعتبار أنني أملك الخبرة في الراديو والتلفزيون وحتى في الصحافة المكتوبة، أعشق هذا الإختصاص حتى أنني أجد نفسي في هذه الحياة وتفاصيلها... وها أنا اليوم منبري الموقع العالمي الأول والوحيد "يوتيوب".

لماذا اخترت مجال النقد الفني؟
لأننا نمرّ اليوم بتدنّي مستوى الفن بشكلٍ كبير وواضح في المنطقة العربية، فالملعب إقتحمه الكثيرون ولكن نحن الحكم، ونستطيع أن نقول ما نريد وما نشاء، ننتقد أو نغازل، نسخر أو نعاتب.... وهذا بالفعل ما أقوم به، أعبر عن رأيي ورأي الجمهور وأحكي بلسانهم ما لا يستطيعون البوح به أو يمتلكون الجرأة في قوله.

ألا تعتقد أن هذا المجال يدخلك في مشاكل مع الفنانين؟
بالطبع نعم، لكن إذا دققت جيداً بما أقدمه عبر الإنترنت، ستجد أنني محترم جداً ولا أقلل من شأن أحد أو أسخر منه ومن عيوبه، لا بل أنقل المعلومة أو أخبار النجوم بطريقة طريفة وراقية.

بعد مرور عامين على برنامجك ما هو شعورك؟
سعيد جداً بما حققته حتى اليوم، ومحبة الناس ووفائهم يعنيني كثيراً، ولذلك أكنّ لهم كلّ الشكر والإمتنان لأن الفضل يعود لهم بما أنا عليه اليوم.

أين أخفقت وأين نجحت خلال العامين؟
أتمنى أنني لم أخفق بما قدمته من حلقات قوية ودسمة، فكنت على يقين بأني أقول الكلمة الصحيحة في الوقت الصحيح، كي لا أدخل في سين وجيم مع أحدهم... أما النجاح فالحكم للناس، لكن "الحمدالله" نسب المشاهدة عالية جداً وأرقام المنتسبين إلى القناة مميز.

ماذا يختلف بجو بعد مرور عامين؟
أكثر نضجاً، أكثر وعياً، أكثر خبرة.

ألا تفكر بتحويل برنامجك من اليوتيوب إلى شاشة التلفزة؟
التلفزيون سوف يحدني بطبيعة الحال، لأن مصالح الإدارات كثيرة مع النجوم فسيوضع لي أكثر من سقف وخطوط حمراء بغنى عنها عبر يوتيوب. فعبر الإنترنت الكلمة سهلة وليس هناك من يقيّدها، ونحن اليوم زمن السوشيل ميديا، من منا يشاهد التلفزيون اليوم؟

هل إثارتك للجدل حول القضايا الفنيةوالأخبار هي سبب نجاحك؟
ربما، لكن مواضيعي تشمل كل النجوم ومن مختلف البلدان وبما أن حلقاتي أسبوعية فمن المنطق أن أغطي أبرز الأحداث على الساحة، وبهذا يكون المضمون مهم جداً للناس وبذلك أستطيع أن أقول نجحت ودخلت بيوت وحياة الناس.

برأيك من هو أو هي أهم شخصية فنية عربية؟
كثيرون يتمتعون بأهمية كبيرة سواء على الصعيد السياسي، الفني، الإقتصادي، الإجتماعي، ولكن كلمة الحق تُقال: أن تكون فناناً مثيراً للجدل ليس سهلاً، وللأسف كثيرون من نجوم اليوم يعتبرون أنهم كذلك وينتمون الى هذه الفئة،لكن هذا الامر ليس صحيحاً.

تسببت بإحداث ضجه حول برنامج الملكة للفنانة احلام... مما أدى إلى حرب بين احلام والصحافة اللبنانية هل أثر عليك هذا الموضوع بشكل سلبي أم إيجابي؟

كلا، ولكن للأسف إستطاعت بعض الجهات الإعلامية أن تنسب إندلاع الحرب إليها، متناسين أن الشخص الذي كان سبباً بذلك واستفز الملكة هو "أنا".... أنا الذي نشرت صورته عبر تويتر وإنستغرام، ولكن كانت مصلحتهم قبل كل شيء فحوّروا الحديث واستلموا دفّة الأمور لصالحهم.

ضمن منافسيك أين تعتبر نفسك؟
أنا شخص عادي جداً، أعيش حياتي ببساطة ومن يعرفني عن كثب لا يجدني مختلفاً أمام الكاميرا، لذلك أفضل أن لا أقارن نفسي بأحد، لأن ما أقوم به هو مجرد هواية وليس مكسب عيش.

هل تطمح بتقديم برنامج حواري مع الفنانين؟
بالطبع وقد بدأت بهذا الأمر في السنتين الماضييتين، "ولسه الجايي أحلى".

ما هو القادم مع جو؟
أفكار جديدة، حلقات مميزة، وعلى أمل نجاحات مهمة!!! شكراً عمر حديدي!!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :