facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زلزال يضرب شمال العراق وغرب ايران


18-11-2017 11:58 AM

عمون - تعرضت مدينة السليمانية شمال العراق الى زلزال بقوة 4ر4 درجة على مقياس ريختر اليوم السبت.

وأعلنت مديرية الأنواء الجوية في كرميان جنوب محافظة السليمانية أن الزلزال وقع بعمق 84 كيلومترا، ومركز الزلزال بين ناحيتي بيباز وشيخ ته ويلي، التابعتين لقضاء كالار جنوبي محافظة السليمانية، مؤكدة أن معظم مواطني كرميان شعروا بقوة الزلزال ما أدى إلى تركهم لمنازلهم.

وكان زلزال قوته 3ر7 درجة على مقياس ريختر، ضرب مناطق إيرانية قرب الحدود العراقية في 12 تشرين الثاني 2017، ما أدى إلى مقتل واصابة المئات في ايران، واوقع 10 قتلى و175 مصابا في العراق واضرار مادية كبيرة.


من جهته تعرضت تعرضت مدينة قصر شيرين التابعة لمحافظة كرمان شاه الإيرانية،غربي البلاد اليوم السبت، لهزة أرضية بقوة 4ر4 درجة على مقياس ريختر.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن مركز رصد الزلازل التابعة للمؤسسة الجيوفيزيائية فى طهران قوله: ان هذه الهزة وقعت فى الساعة السابعة و42 دقيقة و15 ثانية من اليوم السبت بالتوقيت المحلي في عمق 13 كم من سطح الأرض.

وكان زلزال قوى قد ضرب محافظات غرب إيران عند الحدود مع العراق مساء الأحد الماضي بقوة 3ر7 درجة على مقياس ريختر، وتبعه حتى الآن أكثر من 300 تابع زلزالي بحسب وكالة فارس..

وأسفر زلزال الاحد عن مصرع 436 شخصا وإصابة نحو 9400 آخرين فى مختلف مدن محافظة كرمنشاه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :