facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"سر المجد ـ رجل من بلدي" مسيرة طلال أبو غزاله باصداره الثالث


19-11-2017 12:11 AM

عمون - صدر اليوم الإصدر الثالث من كتاب "سر المجد- رجل من بلدي" سيرة حياة العلامة د. طلال ابو غزاله للكاتبة الأردنية ليلى الرفاعي ، يسرد الكتاب الذي صدر لأول مرة عام 2015م ، ثم الثاني في عام 2016م ، كسلسلة لكفاح الرجل الذي هجر قسراً تحت وطأت الاحتلال الصهيوني عام 1948م، ويعد الأصدار الثالث مميزاً كونه صدر بمناسبة مرور 45 عاما على تأسيس مجموعة طلال ابو غزاله الدولية، وهي واحدة من عمالقة الشركات المهنية في العالم .

تبنت الكاتبة قصة نجاج ومسيرة د. طلال أبو غزاله الذي حقق حلم الطفولة في بناء امبراطورية ضخمة تضاهي العالم بفروعها، تضم أكثر من 100 مكتب خاص لها، بالإضافة إلى 150 مكتبت تمثيلي منتشر في جميع انحاء العالم، بالأضافة إلى إنشاءه للعديد من فروع ومحطات المعرفة في المحافظات االأقل حظاً من العاصمة عمان.

وهو يسعى ايضاً لتحقيق توسع أكبر، من خلال رؤيته التي يراها في المستقبل، فهو يرى أن سر النجاح يكمن في خلق مجتمع معرفي ذو قدرة على مواجهة التقدم التكنولوجي الذي أطلق عليه "تسونامي المعرفة ".

"المعلّم" اللقب الذي يطلقه عليه موظفي مجموعته الأوفياء الذين تجاوز عددهم الفي موظف، إنه يعشق هذا اللقب، ويعتبره رمزا لطيفاّ من أبناءه الموظفين.

وصفته الكاتبة في كتابها بالإمبراطور الذي شيد إمبراطوريته لبنة لبنة وكافح لتبقى منبراً دوليا لكل عربي، إنه العلامة والنابغة والاسم الذي لمع في سماء الأقتصاد والتجارة والسياسة والمعرفة. إنه الرجل الذي تجاوز التاسعة والسبعين عاما ولا يزال يرى لذة النوم بالعمل حتى التعب. إنه الرجل الذي يصحو فيمسك مجلة فوربس الفرنسية، فإذا لم يجد اسمه في قائمة أغنى أغنياء العالم ذهب إلى العمل.

د. أمين محمود، في معرض تقديمه للاصدار الثالث يقول: في مدينة يافا السليبة، عروس البحر الخالدة، تفتحت عيونه على الحياة. لكن القدر ومشيئته حرمه من أن ينعم بطفولة وادعة، اذ سرعان ما هجّره العدو الصهيوني من ملاعبها هو وأسرته إلى لبنان. وهناك بدأت مرحلة الكفاح! كان مشوار الحياة شاقاً، وكان عليه أن يجتازه بعزيمة وصبر فالأمال الكبار لا تنقاد إلا لصابر. وهذا ما كان! لم يثنه سوء الحال عن الدراسة، ربط بينها وبين العمل. وكم كان قاسياً عمله ولكنه كان القاهر للمستحيل.

كما يضيف إن انطلاقة طلال أبو غزاله إلى العالمية زادته تواضعاً ومحبة للناس. إذ يؤمن أن القدرة على العمل تزداد بقدر ما في القلوب من المحبة والإنسانية .

يذكر أن هذا الأصدار لعام 2017- 2018 يعتبر استمراراً لمسيرة أبو غزاله الشيقة والمثيرة. إصداراً حديثاً، بحلة جديدة،ومزيدة،يقع الكتاب في 416 صفحة ملون ويمكن تحميله من موقع امازون العالمي حيث نشر على الموقع حديثاً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :