facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قاضية تحكم بإبقاء طفلة مصرية 15 سنة بإنجلترا خوفا عليها


19-11-2017 10:59 AM

عمون- من الغرائب، حكم أصدرته قاضية بريطانية، الخميس الماضي، يمنع امرأة من السفر بصحبة ابنتها البالغة عاما واحدا، إلى مصر أو أي دولة بالخارج، خوفا من إخضاعها في مصر لختان الإناث، إلى أن تصبح بعمر 16 سنة، أي حتى عام 2032 على أقل تعديل.

إلا أن هيئة المحكمة العليا لم تقتنع
الأم البريطانية، هي في العشرينات من عمرها، واعتنقت الإسلام حين تعرفت إلى شاب مصري كان يعمل بأحد الفنادق بمصر، وأصبح فيما بعد زوجها وأبا منها للطفلة الرضيعة حاليا، على حد ما قرأت "العربية.نت" بوسائل إعلام بريطانية عدة، أتت على لفظ القاضية Justice Russell لحكمها في آخر جلسة عقدتها محكمة لندن العليا بشأن الرضيعة التي أبصرت النور في إنجلترا.

وفي محكمة لندن العليا قالت القاضية راسل، ان حكمها لا يهدف إلى منع الأب من رؤية ابنته، بل حمايتها

بعد عام من ولادتها، أرادت الأم السفر إلى مصر ليرى زوجها العامل هناك طفلته، كما وعائلته أيضا، لكن القضاء البريطاني تصدى لنيتها بالسفر ومنعها "حماية للطفلة، بسبب وجود مخاطر من تعرضها للختان المعمول به هناك، والممنوع قانونا في بريطانيا" مع أن والد الطفلة وعائلته أبلغوا المحكمة بالمراسلة أنهم لا ينوون ختنها، إلا أن هيئة المحكمة العليا في لندن لم تقتنع، استنادا إلى ما لديها من معلومات عن ختان الإناث، وفق الوارد بصحيفة Daily Mail البريطانية.

من الحيثيات التي ذكرتها القاضية راسل في تبريرها للحكم بمنع سفر الطفلة طوال 15 سنة إلى مصر، أو إلى أي بلد في الخارج بصحبة والدتها، خشية أن تسافرا منه إلى القاهرة، بحسب ما ذكرته صحيفة أخرى، هي Hertfordshire Mercury بانجلترا، أن الغاية من الحكم لا تهدف الى منع الأب من رؤية طفلته التي يمكنه زيارتها في بريطانيا متى أراد، وكذلك أفراد عائلته "بل حماية الطفلة ولمصلحتها" لذلك شمل حكمها المستند إلى الظن مصادرة جواز سفرها، كي لا تسافر إلى مصر حتى العام 2032 على الأقل.

العربية





  • 1 براو 19-11-2017 | 05:45 PM

    تحياتي للقاضية الشجاعة والشريفة

  • 2 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 20-11-2017 | 01:05 AM

    هذا حكم جائر ، لأن الأم لم تشتكي ولم تشك في أن الطفلة سيمارس عليها الختان وكذلك الأب وعد بأن أسرته برمتها غير مقتنعة بهذه الممارسة وأنه لن يقوم لا هو ولا أي شخص من أسرته باجراء الختان على الطفلة ، لذا ، فان قرار المحكمة اعتباطي وعنصري ، ودمتم.

  • 3 مواطنة 20-11-2017 | 11:20 AM

    يبدو ان هناك من دس هذا الفكر برأس القاضية لمنع الأم والطفلة من السفر. القصة واضحة. القاضية عادة تعمل بما يقع بين يديها من أوراق وطلبات وليس إلى ماهية الغاية من السفر الواضحة اسبابه للجميع. ودمتم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :