facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإحصاءات العامة تواصل تنفيذ مسح قوة العمل ميدانياً


20-11-2017 10:37 AM

عمون- تواصل دائرة الإحصاءات العامة مسح قوة العمل الذي يجري بشكل ربعي عبر أربع جولات سنوياً.

وقالت الدائرة في بيان صحفي اليوم الاثنين ان المسح يعتبر من أهم المسوحات الأسرية التي تنفذها الدائرة بشكل دوري، مما سينتج عنه توفير بيانات إحصائية لمتخذي القرارات وراسمي السياسات.

واشارت الى ان هدف المسح هو التعرف على أهم الأساليب والطرق التي يتبعها المتعطل بهدف الحصول على فرصة عمل او وظيفة بالإضافة الي قياس فترات التعطل لهؤلاء الافراد المتعطلين، وتوفير قاعدة بيانات شاملة حول معدلات البطالة في سوق العمل الأردني ومعدلات المشاركة في النشاط الاقتصادي والخصائص الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية للمشتغلين والمتعطلين.

كما سيوفر هذا المسح النتائج المتعلقة بحجم قوة العمل، وقياس معدلات البطالة في سوق العمل المحلي وفق افضل الأسس والمعايير الدولية الصادرة عن منظمة العمل الدولية وطريقة تعريفها للعاملين.

ويذكر أن دائرة الاحصاءات العامة تنفذ العديد من المسوحات الهامة ومنها مسح نفقات ودخل الأسرة، مسح السكان والصحة الأسرية، التعداد الزراعي العام ، ومسح فرص العمل المستحدثة.

ودعت الدائرة المواطنين إلى التعاون مع الباحثين للحصول على بيانات دقيقة تخدم الوطن ومواطنيه.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :