facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تسجيل الهيئة الأردنية الأوروبية العليا رسمياً في جنيف


20-11-2017 11:36 AM

عمون- أعلن الأمين العام للهيئة الأردنية الأوروبية العليا الدكتور محمد أبو الرب، اليوم الأثنين، عن تسجيل الهيئة رسمياً في مدينة جنيف السويسرية.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن التسجيل الرسمي للهيئة أوجد لها شخصية اعتبارية مستقلة، وغطاء قانونياً يسمح لها بالقيام بأنشطتها وتحقيق أهدافها.

وأوضح أبو الرب أن جنيف تعتبر حاضنة لمختلف المنظمات الدولية، فضلًا عن التسهيلات التي توفرها السلطات السويسرية للجمعيات الأهلية، بهدف تنظيم أنشطة ثقافية واجتماعية تخدم المجتمع المدني.

وأشار إلى أن الهيئة تمثل مظلة ينضوي تحت لوائها مختلف الجمعيات والهيئات الأردنية العاملة في الدول الأوروبية، فضلاً عن المواطنين الأردنيين المتواجدين في مختلف الدول الأوروبية.

وأكد أبو الرب أن الهيئة تتوّلى مهام التنسيق والتعاون مع مختلف الجمعيات المتواجدة في أوروبا، إلى جانب تعزيز مفهوم العمل الجماعي، وترسيخ مبادئ التكامل والتكافل والتقارب بين أبناء الجالية الأردنية والجمعيات والهيئات المتواجدة على اراضيها.

وبين أن الهيئة تسعى إلى المحافظة على الهوية العربية وخاصة الأردنية، وذلك من خلال الاستفادة من المساحة التي يحظى بها الأردنيون من حملة مختلف الجنسيات الأوروبية.

وأضاف أبو الرب أن فكرة الهيئة ولدت قبل أكثر من عامين، بهدف ترسيخ مفهوم حُب الوطن وخلق بيئة أردنية مصغرة تجمع الأردنيين في الخارج، حيثُ بلورت فكرة الهيئة وتأسيسها من خلال مؤتمرين، الأول في السويد قبل عامين، والثاني في ألمانيا في شهر نيسان الماضي.

ولفت إلى أن الهيئة تضم في عضويتها أفرادا وجمعيات أردنية من 21 دولة أوروبية، مؤكداً أن باب العضوية مفتوح أمام الأردنيين المقيمين في الدول الأوروبية، سواء كانوا أفراداً أو جمعيات.

وبين أبو الرب أن رؤية الهيئة تتمثل بمد جسور التواصل بين المغترب الأردني مع وطنه، إضافة إلى تعزيز قنوات التواصل بين الأردنيين أنفسهم في الخارج، تمهيداً لتوطيد أواصر الصداقة مع نظرائهم الأوربيين بما يخدم وطنهم الأردن.

كما أشار إلى أنه تم تشكيل هيئة إدارية مؤقتة مكونة من 9 أشخاص، تكمن مهمتهم في التحضير للمؤتمر العام للهيئة، المنوي عقده بمدينة فيينا النمساوية في شهر نيسان من العام المقبل، حيثُ ستنتخب هيئة إدارية جديدة بموجب النظام الأساسي للهيئة.

يشار إلى أنه تم تعيين الهيئة الإدارية المؤقتة لتضم كلا من، يونس العظم رئيساً والدكتور محمود الدبعي منسقاً دولياً للشؤون الأوروبية، وزيد النمرات منسقاً للعلاقات الدولية لشؤون أوروبا الشرقية ودول البلقان، وأحمد المصري ناطقاً رسمياً ومسؤول الشؤون الإعلامية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :