facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استخدام بقايا القهوة في تشغيل الحافلات في لندن


20-11-2017 12:36 PM

عمون - قالت شركة رويال داتش شل وشركة التكنولوجيا النظيفة بايو-بين، أن بقايا القهوة ستساعد في تزويد بعض الحافلات في لندن بالوقود.

وحسب بيان للشركتين، فإن الوقود الحيوي الجديد الذي يحتوي جزئيا على زيت القهوة يجري إدخاله إلى سلسلة إمدادات وقود الحافلات، حيث يمكن استخدامه دون الحاجة لتعديله.

وأضاف البيان، أن بيو-بين وشريكتها أرجنت إنرجي أنتجتا حتى الآن ما يكفي من زيت القهوة لتشغيل حافلة واحدة لمدة عام إذا استخدم كمزيج خالص يشكل نسبة 20 في المائة مخصصة للعنصر الحيوي ويخلط مع الديزل مشكلا ما يعرف بوقود بي20.

وقالت شركة بيو-بين، أن متوسط استهلاك المواطن في لندن من القهوة هو 3ر2 كوب يوميا مما ينتج أكثر 200 ألف طن من بقايا القهوة سنويا، حيث تقوم الشركة بتجميع هذه البقايا من سلاسل المقاهي الكبيرة والمصانع وتجفف وتعالج لاستخراج الزيت منها.

وأعلنت هيئة النقل في لندن على موقعها الإلكتروني أنها تتجه لاستخدام الوقود الحيوي لكبح انبعاثات الكربون، وأنها تختبر وقودا مصنوعا من زيت الطهي المأخوذ من صناعات الأغذية.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :