facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3 أعراض تدل على الإفراط في تناول الملح


20-11-2017 12:48 PM

عمون- تكمن المشكلة الرئيسة لملح الطعام، هو وجوده بكميات كبيرة جداً في الكثير من الوجبات سيما غير الصحية وذلك دون أن يشعر الإنسان بوجود هذه الكمية من الملح.

أوردت مجلة "إيلي" الألمانية أنه يمكن الاستدلال على الإفراط في تناول الملح من خلال الأعراض التالية:
احتباس الماء: يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى وجود كمية زائدة عن الحد من الصوديوم في الجسم، والذي يتسبب في تجمع الماء داخل الجسم، خاصة في أصابع اليد وأصابع القدم.

الصداع: يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى توسيع الأوعية الدموية في المخ، مما يتسبب في الإصابة بالصداع.

الشعور بالعطش باستمرار: يسحب الصوديوم السوائل من الجسم، مما يؤدي إلى نقص السوائل بالجسم، وبالتالي الشعور بالعطش باستمرار. وقد يتسبب نقص السوائل في إصابة الجسم بالجفاف، والذي يترافق أيضا مع الصداع وآلام البطن.

وأضافت "إيلي" أن الإفراط في تناول الملح يمهد الطريق للإصابة بارتفاع ضغط الدم، الذي يرفع بدوره خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، مشيرة إلى ضرورة الإقلال من الملح والأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة؛ نظرا لاحتوائها على الكثير من الملح.

24:





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :