facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة عمل حول تحقيق الاندماج الاقتصادي بين دول اتفاقية اغادير


20-11-2017 04:02 PM

عمون - نظمت الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير ورشة عمل حول دور التجارة في الخدمات في تحقيق الاندماج الاقتصادي بين الدول الأعضاء في الاتفاقية (المغرب، تونس، الأردن ومصر).

وهدفت الورشة إلى زيادة الوعي من قبل المسؤولين الحكوميين بالالتزامات القانونية بموجب الاتفاقية العامة لتجارة الخدمات بالمنظمة العالمية للتجارة، والتطور الحاصل في مجال الاندماج الإقليمي لا سيما التوجهات الأخيرة المعتمدة في الاتفاقيات التجارية الإقليمية حول تحرير تجارة الخدمات وعلاقتها بالمقتضيات ذات الصلة في إطار بالمنظمة العالمية للتجارة(التكامل الاقتصادي).

واشرف على الورشة التي عقدت بمدينة الدار البيضاء في المغرب خبير دولي ومدير سابق لقطاع تجارة الخدمات بالمنظمة العالمية للتجارة بالإضافة إلى ممثلي الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير والدول الأعضاء.

وبحسب بيان صحافي صدر عن الوحدة اليوم الاثنين ركزت الورشة على الإمكانيات المتاحة في هذا الشأن بين الدول الأعضاء في اتفاقية أغادير.

وقال البيان ان الورشة ستخرج بتوصيات تكون بمثابة خارطة طريق للمساعي الرامية إلى تحرير تجارة الخدمات بين الدول الأعضاء في الاتفاقية بما يطور التكامل في مجال قطاع الخدمات من جهة ويوفر سبل تنمية تجارة السلع بين هذه الدول المرتبطة بعدة مجالات خدمية مثل قطاع النقل والخدمات المالية والتأمين والاتصالات.

وتعتبر الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير بمثابة الأمانة العامة للاتفاقية ومقرّها عمّان وتعد منظمة إقليمية منبثقة عن الاتفاقية العربية المتوسّطية للتبادل الحرّ التي تم العمل بها منذ سنة 2007 والتي تجمع حاليا كلاّ من المغرب والأردن وتونس ومصر.

وينتظر أن تلتحق بالاتفاقية لبنان وفلسطين التي وصلت الإجراءات المتعلقة بانضمامها مراحلها الأخيرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :