facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشياب: بحاجة لأطباء اختصاص .. والصحة مستعدة لابتعاثهم


20-11-2017 07:57 PM

عمون - أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشاب ان المستشفيات المنتشرة في انحاء المملكة تغطي حاجة المواطنين بنسبة جيدة، اضافة الى وجود 700 مركز صحي منتشرة في جميع مناطق المملكة.

وقال الشياب خلال استضافته في برنامج الأردن هذا المساء والي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني ويقدمه الزميل حازم رحاحلة، إن عدد الاسرة المتوفرة في المستشفيات لا تزال اقل من المعايير الدولية، الا انه بالنسبة للدول المجاورة فالوضع جيد.

وكشف عن وجود العديد من المشاكل والاخطاء التي كانت قائمة في بعض المستشفيات والمراكز الصحية، والتي لاحظها خلال زياراته الميدانية والمفاجئة، مؤكدا انه كان يتدخل في حلها وتصويبها بشكل مباشر.

واضاف الشياب ان وزارة الصحة تواجه نقص في كوادر اطباء الاختصاص، مشيرا الى ان الوزارة وضعت خطة على ثلاث مراحل لاستقطاب اطباء الاختصاص.

وبين ان الوزارة طرحت نظام ابتعاث خاص فيها، بحيث ترسل الاطباء الى دراسة الاختصاص لحسابها، داعيا أي طبيب من اطباء الوزارة للحصول على موافقات اختصاص لابتعاثه من قبل الوزارة.

اضافة الى استحداث نظام ابتعاث قبل التعيين، أي ان الوزارة مستعدة لإرسال اطباء بانتظار التعيين لدى وزارة الصحة على ان يعين فور عودته.

وعن مستشفى البشير، قال الشياب انه مستشفى يستقبل عدد كبير من المراجعين وهذا احد اسباب تدني مستوى الاخدة الا انه ليس مبرر لذلك، مشيرا الى عدد من الاجراءات تتخذها الوزارة لإدخاله الاعتمادية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة فيه.

وكشف عن تكلفة مبنى الاسعاف والطوارئ الجديد المخصص للمستشفى والتي بلغت نحو 23 مليون دينار.

وأكد ان المستشفى سيدخل الاعتمادية، وسيتم رفع مستوى الجودة فيه من جميع النواحي.

واشار الى ان مستشفى السلط في مراحله النهائية للجاهزية حيث بلغت نسبة الانجاز فيه 95%.

وعن التأمين الطبي، بين الشياب ان الوزارة تسعى دوما الى انجاز التغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، الا ان الامر يتطلب كلفة عالية.

وأكد ان 69% من الاردنيين يخضعون لواحد على الاقل من اشكال التأمين الطبي، مشيرا الى ادخال فئات جديدة خلال العام الماضي، وهم كبار السن والاسر الفقيرة التي يقل دخلها الشهري عن 300 دينار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :