facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم بين جامعة الحسين التقنية والمجلس الأردني للأبنية الخضراء


20-11-2017 09:14 PM

عمون -وقعت جامعة الحسين التقنية التي تم تأسيسها من قبل مؤسسة ولي العهد اليوم مذكرة تفاهم مع المجلس الأردني للأبنية الخضراء نصّت على تعزيز التعاون المشترك في مجالات تبادل الخبرات والتدريب والتوعية. ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها معالي أ.د. لبيب خضرا، وعن المجلس رئيس الهيئة الادارية المهندس عبد الله بدير.
وبين رئيس جامعة الحسين التقنية أهمية هذا التعاون واصفاً إياه "بأنّه سيساهم في تطوير جملة من المهارات الحديثة والمعرفة لدى طلبة جامعة الحسين التقنية في مجال الهندسة المعمارية للأبنية الخضراء وهو الأمر الذي سيعزز من دورهم الإيجابي في عملية التنمية المستدامة للمملكة والمنطقة ".
ومن جانبه أكد السيد بدير أن المجلس الأردني للأبنية الخضراء حريص على اشراك الشباب بالمبادرات والنشاطات التنموية وتفعيل دور الشباب المسؤول من خلال قطاع البناء الاخضر و ايجاد فرص لمشاركة الشباب بالحملة الاخيرة التي باشر بها المجلس بتنفيذ المساكن الخضراء لذوي الدخل المحدود و متابعا مسيره تشييد البنيه التحتية الخضراء التي تشمل البنيه التحتية لسلسلة اداره النفايات الصلبة حيث ان المباني تتحمل مسؤوليه كبيره للنسبة العالية التي تنتج بها النفايات وتستهلك الموارد الاخرى مثل المياه و الطاقة.
وتتضمن المذكرة التي تم توقيعها في حرم الجامعة داخل مجمع الملك الحسين للأعمال، قيام المجلس بتقديم مجموعة من الفرص التدريبية لطلبة جامعة الحسين التقنية والمساهمة في الأبحاث المشتركة بالإضافة الى تشبيك الطلبة مع الشركات الاستشارية والمقاولين المنفذين للمشاريع في قطاع الأبنية الخضراء. كما وتنص على إمكانية التحاق خريجي الجامعات الأردنية والمهنيين العاملين في قطاع الهندسة المعمارية في دورات تدريبية متخصصة لتحسين المهارات التي سيقدمها المجلس بالتعاون مع الجامعة.
ويذكر أن المجلس الأردني للأبنية الخضراء هو جمعية اردنية مهنية غير ربحية تأسست عام 2009 تضم بعضويتها شركات وخبراء من مختلف الأعمال والتخصصات المرتبطة بتصميم المباني وتزويدها وإنشاءها وقد قام المجلس بتأهيل اعداد كبيرة من المتخصصين في الأردن وفي كثير من الدول العربية. أما جامعة الحسين التقنيّة فقد تأسست من قبل مؤسسة ولي العهد في العام 2016، وتعتبر أحدث جامعة تقنية في الأردن تمنح درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :