facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعاون عسكري قطري امريكي وتدريبات مشتركة


21-11-2017 03:07 AM

عمون - اجتمع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الاثنين في وزارة الخارجية الأمريكية وسط عدد من الأزمات الدبلوماسية في منطقة الشرق الأوسط.


وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى آخر تطورات المنطقة، لاسيما في سوريا ولبنان، وتداعيات الأوضاع الإنسانية في اليمن وميانمار. وفق وكالة الأنباء القطرية "قنا".


وأطلع آل ثاني نظيره الأمريكي على مستجدات الأزمة الخليجية وجهود الوساطة الكويتية، وأعرب سعادته عن التزام دولة قطر بالدفع نحو الحوار لحل الأزمة في أسرع وقت ممكن.


كما أكد آل ثاني ضرورة خفض حدة التصعيد في المنطقة، مشيرا إلى أن المنطقة لا تتحمل المزيد من الأزمات.

مباحثات عسكرية

بحث قائد قوات الدفاع الجوي القطري، العميد الركن حمد بن مبارك الدواي، الاثنين، مع قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي، الفريق مايكل غاريث، "تعزيز" التعاون الدفاعي بين البلدين.

وناقش الجانبان، خلال الاجتماع بالدوحة، "متانة العلاقات القطرية الأمريكية في المجال الدفاعي، وسبل تطويرها وتعزيزها"، بحسب بيان لمديرية التوجيه المعنوي القطرية.

كما تناول الجانبان قضايا "تبادل الخبرات العملياتية، والتخطيط للمشاريع المستقبلية بين البلدين في المجال العسكري".

وأجرت الدوحة وواشنطن، في حزيران/ يونيو الماضي، مناورات عسكرية مشتركة، كانت الأولى من نوعها منذ بدء الأزمة الخليجية في الـ5 من الشهر نفسه.

وشارك في التدريبات، التي جرت بمياه دولة قطر (جنوب الدوحة)، سفينتان من قوات البحرية الأمريكية وقطع بحرية من القوات الأميرية القطرية.

ويتمركز في قاعدة "العديد" بقطر آلاف القوات الأمريكية، وهي قاعدة عسكرية جوية، وتعدّ واحدة من أهم القواعد العسكرية الأمريكية بمنطقة الخليج العربي.

وتقع القاعدة على بعد 30 كيلومترا جنوب غرب العاصمة القطرية الدوحة، وتعرف أيضا باسم مطار أبو نخلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :