facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بيان الجامعة العربية


د. بسام العموش
21-11-2017 02:15 PM

عند التدقيق في بيان جامعة الدول العربية الأخير بشأن التدخل الإيراني في البلاد العربية تجد انك أمام ( إدانات واستنكارات ): فالبيان ( يدين) تدخل ايران في أقطار العرب (ويدين )الجماعات التابعة لها في لبنان والعراق واليمن والبحرين كما ( يندد) البيان باستمرار احتلال ايران لجزر الإمارات و(يدين) الصاروخ الذي تم إطلاقه على الرياض و(يحذر) البيان من خطورة القنوات الإعلامية التابعة لإيران وقد (طالب) البيان مجلس الأمن ( بحث ) التدخلات الإيرانية في المنطقة .

الشيء الوحيد الذي اختلفت لهجته هو ( تحميل ) حزب الله مسؤولية الأعمال التي يقوم بها .

هذا البيان بيان بائس اذا ما قورن بـ ( الفعل ) الإيراني على أرض الواقع . فإيران (تجند) و(تدفع) الأموال و(تستقطب) المواقف حتى أنها ابتلعت اليساريين بل والشيوعيين الذين لا يؤمنون بالدين ليتحولوا الى مدافعين عن نظام الملالي !! إيران (ترسل) السلاح وتبعث بالصواريخ وحجارة شطرنجها في المنطقة يعلنون على رؤوس الأشهاد أنهم يتلقون من الولي الفقيه !! (تملك) إيران شبكة اعلام تعمل ليل نهار ولها تابعون في الداخل والخارج من قنوات واقلام ومشاركين في الندوات السياسية . ايران ( تقاتل ) بالسلاح في العراق وسوريا واليمن ، و ( تقاتل ) بالمظاهرات والتحريض في البحرين .

إذن نحن أمام ( إدانات ) عربية

و( أفعال ) إيرانية ، ولهذا أقول ان بيان الجامعة العربية بيان بائس محزن لا يرقى إلى مستوى الحدث . ان المطلوب بيان أفعال لا بيان أقوال ، كان على الدول العربية أن تقوم بما يلي :

1. تفعيل مبدأ المعاملة بالمثل وهو مبدأ دبلوماسي فكما تتدخل ايران في بلاد العرب علينا ان نتدخل في الشأن الإيراني الداخلي ، فالشعب الإيراني شعب طيب ومحترم ومظلوم ويحتاج إلى نصرة ودعم ولا أتحدث عن الأحوازيين العرب فقط بل أيضا' الكرد والبلوش والمعارضة الإيرانية البحتة التي تعلن أنها لا تؤمن بتدخل ايران في دول الجوار وتدعو إلى حسن الجوار فماذا يريد العرب غير ذلك ؟! يوم اغتال الاسلامبولي الرئيس السادات رفعت ايران صورة الاسلامبولي في وسط طهران وعلى رؤوس الأشهاد ولم تستح من مصر !! وتدخلت ايران في الجزائر والمغرب والسودان وتونس فلماذا يلف الحياء دول العرب ؟!

2. تقيم كل الدول العربية علاقات دبلوماسية مع نظام الملالي فهل تحترم ايران هذه العلاقات ؟ ايران تستفيد من فتح سفارات لها في بلاد العرب وتحول سفاراتها لمراكز تجنيد الراغبين بالمال او الراغبين بالاستضافة في المؤتمرات والسياحة بل والراغبين في التمذهب السياسي او الفعلي فهل تقوم سفارات العرب في طهران بذات الشيء ؟!

بالطبع لا ، وأنا اتكلم في هذا بحكم تجربتي الشخصية حيث لم تطلب منا دولنا أي شيء من هذا . إذن ما فائدة وجود علاقات دبلوماسية مع نظام الملالي ؟ لا تجارة ولا سياحة ولا تعليم ولا احترام بل شك وريبة وتآمر وتدخل من جانبهم وشكاوى من جانبنا!! هذه علاقة لا تأتي برأس المال فلم تستمر؟! ان قطع العلاقة مع نظام الملالي قد يشكل عامل ضغط كبير حيث ان إغلاق 22 سفارة إيرانية يعني إغلاق ملف كبير من التآمر على الوطن العربي وبالتالي موت الأطفال الذين ترضعهم إيران بصفتهم عملاء لنظام خارجي يحركهم كلما شاء.

كان على الدول العربية ان تغير لهجتها التي تعودنا عليها طيلة عقود من الاستنكار والشجب والتحول إلى الفعل لأن ما تقوم به ايران هي أفعال خارقة وحارقة ومدمرة ويكفي أن يقول اعلامهم : إننا نسيطر على اربع عواصم عربية فهل بعد هذا تبقى للبيانات الورقية أية قيمة ؟




  • 1 جمال الدراوشه 21-11-2017 | 05:02 PM

    دكتورنا الفاضل ساختلف معك بالحلول لان ايران ومن يتبعها من تنظيمات وافراد لهم رؤية وهدف واحد وهو نشر عقيدتهم والسيطرة على المنطقة اما اصحاب القرار في عالمنا فهدفهم تفريق الشعوب والتحريض فيما بينهم للمحافظة على العروش

  • 2 ابو ادهم 21-11-2017 | 09:14 PM

    اول مرة اقرا لك مقال بالكامل وعجبني واقول لك يا دكتور احسنت وصح لسانك

  • 3 سفير سابق 21-11-2017 | 10:20 PM

    حل الجامعة العربية سيكون اكبر انجاز عربي في هذا القرن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :