facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الاستراتيجيات": الراضون عن خدمات هيئة الاستثمار بازدياد


21-11-2017 04:26 PM

عمون - ارتفع عدد المستثمرون "الراضون جدا" بالخدمات التي تقدمها هيئة الاستثمار من 48.9% بحزيران 2016 الى 55.3 % في ايلول 2017 وبنسبة ارتفاع بلغت 46.4% .

ووفق بيان لمنتدى الاسترتيجيات الاردني، حول نتائج مسح ثقة المستثمر الثالث والذي أجراه المنتدى في أيلول وتشرين أول 2017، اشار المسح الى ان 8ر30% من الذين شملهم المسح تعاملوا خلال الثلاث سنوات الماضية مع هيئة الاستثمار، حيث ارتفع عدد المستثمرون الذين أعربوا عن أنهم “راضون جداً" عند التعامل مع هيئة تشجيع الاستثمار من 48.9% حزيران 2016 الى 54.6 آذار 2017 والى 55.3% أيلول 2017.

وبين المنتدى في بيانه انه إذا ما تم إضافة "راض جدا" مع ردود "راض إلى حد ما"، فذلك يعني أن 85.5٪ من الذين تعاملوا مع الهيئة أعربوا عن ارتياحهم الواضح بينما أعرب 13% عن عدم رضاهم.

وحول سؤال المستثمرين الذين تعاملوا مع هيئة الاستثمار عن مدى رضاهم عن الخدمات التي قدمت لهم، أجاب 55.3% بأنهم راضون جداً عن هذه الخدمات، بينما أجاب 29.2% من المستثمرين بأنهم راضون إلى حد ما، في حين يشعر 6.8% بأنهم غير راضين نوعاً ما، و6% بأنهم غير راضين إطلاقاً.

وفيما يتعلق بتطلعات المستثمرين الى المستقبل لفت البيان الى تحسن شعور المستثمرين فيما يتعلق بالتطلعات للمستقبل من آخر مسح أجراه المنتدى في شهر آذار 2017، حيث يشعر 30% من المستثمرين في العينة أنَّ الوضع الاقتصادي في الـ 12 شهراً المقبلة سيكون أفضل مما هو عليه الآن، بينما يعتقد 35% من المستجيبين أنه سيكون أسوأ مما هو عليه الآن، في حين يعتقد 24% أن الوضع سيبقى على حاله، ولم يكن8% مُتأكدين من الإجابة.

وكان المستثمرون في القطاع الصناعي الأكثر تفاؤلاً بنسبة 40% منهم ممن يشعر بأن الوضع الاقتصادي خلال الأشهر الـ 12 القادمة سيكون أفضل مما هو عليه الآن.

هذا وكان هناك تحسناً طفيفاً وتفاؤلاً أكثر لدى المستثمرين في هذا المسح الثالث عن المسح الثاني في شهرا ذار 2017 حيث اشار مسح آذار بأن 40٪ من المستثمرين يشعرون بأن الوضع سيكون اسوء مما هو عليه بينما اشار 28% بأن الوضع سيكون أفضل وشعر 19% بأن الوضع لن يتغير.

وباستشعار المستثمرين حول البيئة الاستثمارية، فتُبين نتائج المسح أن 35% من المستثمرين ضمن العينة يجدون البيئة الاستثمارية في الأردن مُشجعة، بينما يشعُر 59% منهم بأنها غير مشجعة، في حين أجاب 5% منهم بـ “غير متأكد/لا أعرف". وبالمقارنة مع مسح اذار 2017 نرى بأن 41% من المستثمرين ضمن العينة كانوا يجدون البيئة الاستثمارية في الأردن مُشجعة، بينما شعر 55% منهم بأنها غير مشجعة.

وأما الأسباب التي عزت بالمستثمرين إلى وصف البيئة الاستثمارية في المملكة بأنها غير مشجعة فقد أشار 21% منهم إلى أن السبب الرئيسي هو ارتفاع الضرائب في المملكة، بينما أشار 15% أنهم يشعُرون بذلك نتيجة ركود الاقتصاد، ورأى 14% بأنها غير مشجعة بسبب عدم تشجيع المستثمر وقال 11% منهم أنهم يشعرون بذلك بسبب تعقيدات القوانين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :