facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المجالي يحاضر "نصف قرن مع الحسين"


21-11-2017 08:43 PM

عمون - عقد مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، اليوم الثلاثاء محاضرة لعبد السلام المجالي بعنوان "نصف قرن مع الحسين"، وذلك في مركز الحسين الثقافي، في راس العين.

وتناول رئيس الوزراء الأسبق والسياسي الأردني المعروف، عبد السلام المجالي، في محاضرته، معالم سردية من خلال تجربته في العمل السياسي والإداري في عهد الملك الحسين، منذ خمسينيات القرن الماضي إلى نهايته.

وتطرق المجالي، الذي شارك في تأسيس وإدارة الخدمات الطبية الملكية ورئاسة الجامعة الأردنية، منهجية الملك الحسين في الإدارة العامة، ورؤيته لتطويرها وأبعاد التنمية التي تمّت خلال حقبة الملك الراحل.

تـأتي محاضرة المجالي، ضمن باكورة سلسلة من الفعاليات والمحاضرات، التي يعقدها مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، في إطار برنامج كرسي الملك الحسين، الذي تمّ تأسيسه قبل شهور، بهدف دراسة السياسات الأردنية والتاريخ الوطني، على صعيد التوثيق والتحليل والبحث المعرفي والعلمي، كما صرّح مدير المركز، د. موسى شتيوي.

وأضاف شتيوي بأنّ الهدف من محاضرة الدكتور المجالي، وسلسلة المحاضرات والندوات القادمة، يتجاوز توثيق التاريخ الشفوي الأردني، وتسجيل الأحداث والوقائع، إلى استنطاق وتحليل رؤية الملك الراحل ومنهجيته في الإدارة العامة، وإدارة الأزمات والسياسة الخارجية والداخلية والتعامل مع الحكومات، وفي العديد من الملفات والقضايا.

وكشف شتيوي أنّ هنالك سلسلة من المحاضرات والندوات المقبلة، التي يعقدها مركز الدراسات، ضمن البرنامج نفسه، لنخبة من السياسيين الأردنيين، خلال حقبة الحسين، منهم وزير الخارجية الأسبق حازم نسيبة، والوزير السابق إبراهيم عز الدين، ورئيس الديوان الملكي الأسبق عدنان أبو عودة، ووزير الخارجية الأسبق عبد الإله الخطيب، ونائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور رجائي المعشر فيما يجري المركز حالياً اتصالات مع سياسيين آخرين، أردنيين وعرب وغربيين، من أجل استكمال برنامج المحاضرات والندوات لهذا العام والعام القادم.




  • 1 زياد محمد البواعنه 21-11-2017 | 09:20 PM

    الله يجعل خاتمتهم خيرا... مجموعة موظفيين انتها دورهم..كلهم من أصحاب الخبره ....احوال الاردن تشير إلى خبرتهم بالرفع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :