facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشواربة يبحث التعاون مع بلدية رام الله


22-11-2017 09:44 AM

عمون- بحث أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة مع رئيس بلدية رام الله موسى حديد مساء أمس الثلاثاء أوجه التعاون البلدي المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات في مختلف متطلبات العمل البلدي .

وقدم الشواربة الشكر لرئيس بلدية رام الله واعضاء المجلس البلدي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مبينا أن "وجودنا اليوم هو للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ودعم صموده ونضع إمكانات أمانة عمان بما تملكه من خبرات وطاقات ودعم الى الاشقاء في بلدية رام الله".

واضاف ان هذا الموقف نابع من موقف وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يؤكد دوما على دعم الشعب الفلسطيني بشتى الصور ومختلف المحافل الدولية حيث أن قضية فلسطين هي في سلم أولويات المملكة، مشيرا الى أن عمان تحتوي جميع أطياف المجتمع الاردني ومكوناته من مدني وبدوي وريفي وقاطن مخيم فكلها تشكل نسيجا متجانسا واحدا وأن الاردن كان دوما داعما ومفتخرا بالإنسان الفلسطيني ومحل تقدير واعتزاز .

ولفت الشواربة الى ان رام الله مدينة منيعة بتاريخها وثقافتها وصمود أهلها وبإنسانها كما هي عمان التي أسهمت بعقد العديد من المؤتمرات والدورات التي شاركت بها بلديات عدة من فلسطين كسائر بلديات الدول العربية، مشيدا بالمنجزات التي حققتها بلدية رام الله خلال السنوات القليلة الماضية وانعكست على رقي وتقدم المدينة بالرغم من التحديات والظروف الصعبة التي تواجهها.

من جانبه، قال رئيس بلدية رام الله ان هذه الزيارة شرف لنا ولفلسطين ونأمل من هذا اللقاء بان يفتح آفاقا رحبة لعلاقة مستقبلية في مجال العمل البلدي حيث أن الاردن هو الرئة التي يتنفس منها الشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال، اضافة الى ما تشهده المدن الفلسطينية من هجرات بسبب توافر بعض فرص العمل والتي يتوقع ان تصل نسب القاطنين فيها عام 2050 الى اكثر من 70 بالمئة إضافة الى ضعف الامكانات المادية.

واضاف "اننا نأمل في ان تتطور العلاقات ما بين مدينة عمان ورام الله بما يليق بهما وما تشهدانه من تطور على مستوى المنطقة ، ونحن على ثقة ان امانة عمان لديها الكثير من الخبرات لتقدمه ونحن لدينا ايضا ما نقدمه وكنا قد استفدنا من امانة عمان في خبرات التطوير العمراني ونامل ان نتعدى مرحلة العمل البلدي الخدمي الى مرحلة العمل الاقتصادي والثقافي" .

وقام الوفد الاردني بزيارة ميدان الملك عبدالله الثاني وسط مدينة رام الله وقصر الثقافة ومتحف الشاعر الفلسطيني محمود درويش واطلع على اهم مقتنيات المتحف من قصائد وصور وكتب حملت اسمه ومبنى بلدية رام الله وشاهد فيلما حول نشأة وتاريخ المدينة، وميدان نلسون مانديلا .

كما تبادل كل من امين عمان ورئيس البلدية الدروع والهدايا التذكارية .

وحضر اللقاء نائب السفير الاردني في رام الله نزار القيسي إضافة الى اعضاء الوفد الاردني الذي يضم أعضاء مجلس الامانة: عاهد السليحات ومجدي الشويكي وجاسر شنان وسعد الدبايبة وعمار الداوود ورانية الكوز وعدد من مدراء الدوائر في الامانة .

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :