facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة حول صياغة رسائل إعلامية أمنية مؤثرة في البترا


22-11-2017 03:35 PM

عمون- نظمت كلية الإعلام بجامعة البترا ورشة عمل حول صياغة الرسالة الإعلامية بالتعاون مع الشرطة المجتمعية وبمشاركة كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط، وبرعاية مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الأمن العام العميد د. عديل الشرمان، تضمنت عرضًا لعدة أوراق عمل من وحضرها إعلاميون وأساتذة إعلام في جامعتي البترا والشرق الأوسط بالإضافة إلى طلاب كليات الإعلام في الجامعتين.

وشدد الشرمان على أهمية تأثير الرسالة الإعلامية التي تبث يوميا عبر عدد كبير من وسائل الإعلام، مؤكدًا أن وسائل الإعلام تلعب دوراً مهماً في تنمية مختلف الاتجاهات لدى المجتمع بشكل عام، داعيًا في الوقت ذاته إلى ضرورة المحافظة على منظومة القيم والأخلاق في المجتمع كضوابط لمضامين الرسالة الإعلامية.

وأشار الشرمان إلى أن مديرية الأمن العام في الأردن قد سبقت جميع الأجهزة الأمنية والشرطية في البلدان العربية ودول عالمية في إنشاء أجهزة إعلامية تتبع لها مباشرة مثل إنشاء إذاعة الأمن العام وقناة تلفزيونية ومسرح للشرطة يقدم عروضه في جميع أنحاء المملكة بالإضافة إلى إصدار دوريات متخصصة وصحيفة إلكترونية ونشر مكاتب للشرطة المجتمعية في جميع المراكز الأمنية.

وتحدث الدكتور علي الحديد من جامعة البترا عن دور وسائل الإعلام في الحفاظ على منظومة الأمن والاستقرار في المجتمع مشيرًا إلى أن مفهوم الأمن الإعلامي يجب أن يعمل على توليد الحرص لدى كل المواطنين على الأمن الوطني، معتبرًا أن هذا يجسد الشراكة الحقيقة والفاعلة مع جميع مؤسسات الدولة، ويحقق المصالح العليا للوطن.

وتحدث الدكتور كامل خورشيد من جامعة الشرق الأوسط عن أهمية دور المؤسسات التعليمية والجامعات في تعزيز هذه الضوابط لدى الطلبة وتنمية الحس الوطني والأمني سواء عند تلقي هذه الرسائل أو صياغتها.

وجرى تقديم عدة أوراق عمل لطلاب الإعلام في الجامعتين من بينها ورقة عمل للطالبة فرات العموش من كلية الإعلام في جامعة البترا تمحورت حول أهمية الإعلام الأمني كونه إعلاما موضوعيا يقدم للجميع أبعاد رسائلهم الإعلامية وتأثيراتها التي قد لا تكون متوقعة. إلى جانب ورقة نقاشية للطالبة هديل شامية من جامعة البترا حول صياغة رسائل إعلامية مؤثرة في موضوع التوعية من حوادث السير والتصرفات الخاطئة أثناء القيادة وقدمت رؤيتها حول ما يجب أن تتضمنه هذه الرسائل.

ودار نقاش عام في ختام الورشة أجاب من خلاله العميد الشرمان عن بعض الأسئلة التي طرحت من الطلبة وجرى تكريم كل من العميد الشرمان والدكتور كامل خورشيد بدروع تذكارية تقديرا لمشاركتهم في هذه الورشة التي لاقت استحسان طلبة الإعلام وجميع المشاركين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :