facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




واشنطن تعلن موقفا حازما تجاه ميانمار بشأن الروهينغا


22-11-2017 06:30 PM

عمون - وصفت الولايات المتحدة، الأربعاء، العملية العسكرية ضد سكان الروهينغا في ميانمار بأنها" تطهير عرقي"، وقالت إنها تدرس فرض عقوبات على مسؤولين في هذا البلد.

وقال وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، في بيان، "بعد التحليل المتأني للوقائع المتاحة، يتضح أن الوضع في شمال ولاية راخين يمثل تطهيرا عرقيا ضد الروهينغا"، داعيا إلى "محاسبة المسؤولين عن هذه الفظاعات"

ويعد ذلك أول موقف حازم من واشنطن تجاه ما يحدث في ميانمار، بعد فترة من التزام التحفظ الدبلوماسي تجاه الحكومة المدعومة من الغرب برئاسة أونغ سان سوتشي.

وكان تيلرسون، الذي زار نيامار منتصف نوفمبر، دعا قائد الجيش الجنرال مين أونغ هلينغ إلى دعم الحكومة من أجل وقف العنف والسماح بعودة الروهينغا، الذين فروا من المنطقة بأمان.

وفر أكثر من 600 ألف من مسلمي الروهينغا من ولاية راخين في ميانمار، ذات الأغلبية البوذية، وقصد معظمهم بنغلادش منذ ردت قوات الأمن على هجمات نفذها مسلحون من الروهينغا في 25 أغسطس بإطلاق حملة أمنية.





  • 1 .... 22-11-2017 | 07:17 PM

    عجبتني عبارة "فروا من المنطقة بأمان"


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :