facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكساسبه: لابد من تطوير الجهود لمحاربة الإرهاب فكرياً وإعلامياً


23-11-2017 12:03 PM

عمون - قالت الدكتورة آمال أحمد الكساسبه أستاذة الفقه المقارن في جامعة تبوك سابقا الواعظة في وزارة الأوقاف الأردنية أن الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين في مواجهة خطر الإرهاب والغزو الفكري المتطرف، الذي يفتك بالأمة أصبحت مكان تقدير واهتمام العالم أجمع حيث دعت إلى ضرورة تنسيق المواقف الوطنية على مستوى الوطن العربي لمكافحة الإرهاب والتطرف أياً كان مصدره.

وأضافت الكساسبه في محاضرة ألقتها بمدرسة مؤتة الأساسية للبنات أن الإرهاب الذي أصبح يمثل اعتداءً على المبادئ والقيم الإنسانية، يتطلب تظافر الجهود على الصعيدين العربي والعالمي للقضاء على جذوره ومصادره، والوقوف بخندق واحد من خلال التأكيد على الجوهر الحقيقي لسماحة الإسلام، ودوره الحضاري والإنساني بعد أن اتخذت مجموعات إرهابية من الإسلام هدفاً لها، الأمر الذي ساهم إلى حدٍ كبير في رسم صورة قاتمة للإسلام والمسلمين.

وطالبت بضرورة التكاتف والتعاون من أجل دحر التنظيمات الإرهابية المتطرفة، محذرة في الوقت نفسه من الإنسياق وراء المخططات التي تسعى إلى تأجيج الفتن الطائفية والصراعات المذهبية.

وأردفت أن مثل هذه الأعمال الإجرامية التي لا تراعي حق البشر في الحياة الآمنة والتي أصبحت تنتهك حرمات بيوت الله عز وجل وتخالف أحكام الإسلام ومبادئه ووسطيته لابد من الوقوف بوجهها بكل حزم وشدة.

وأكدت الدكتورة الكساسبه على أن أهل العلم والفكر وكذلك الشباب هم عماد الأمة، وذخيرة مستقبلها وتقع على عاتقهم مسؤوليات كبيرة كي تنهض بهم الأمة من كبواتها المتلاحقة.

ونصحت الكساسبه فئة الشباب بضرورة فهم المرحلة الخطيرة التي تعصف أحداثها بنا الآن، ووعي ما تنطوي عليه من تدمير ومحو وإقصاء، ففي الداخل هناك من معاول الهدم من يدمر، ويخرّب إما جهلاً وإما قصداً لإشاعة الفوضى والدمار، وفي الخارج يتداعى الأعداء على قصعة الأمة والفتك بها بلا رحمة.

وأشارت إلى ضرورة أن تتنبه أقطار المسلمين كافة إلى إيجاد برامج هادفة وتوعوية تبين أخطار الإرهاب والفكر المتطرف، الذي يستهدف فئة الشباب بالذات من خلال تضليلهم بأفكار مسمومة هدفها الأول والأخير، إشاعة الفوضى والدمار والفتك بالأمة وقتل الأبرياء.

وختمت الكساسبه محاضرتها بالتأكيد على العودة إلى النبع الصافي والكشف عن طبيعة الدين الإسلامي الوسطي ونظرته الواسعة الشاملة القادرة على مواجهة التغيرات وبخاصة التطرف الديني الذي يبدأ بالتضليل والتكفير وينتهي بالتفجير.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :