facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح مشروع الطاقة الشمسية لشركة الصوامع بالرصيفة


23-11-2017 12:50 PM

عمون- افتتح وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، اليوم الخميس، في مجمع الشركة العامة الاردنية للصوامع والتموين بالرصيفة، مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية من الألواح الشمسية.

وقال الخرابشة، ان المشروع الذي تصل طاقته الى 579 كيلو واط وبكلفة 453 الف دينار سيسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية الأردنية للتزود بالطاقة المتجددة والنظيفة والاستعاضة بها عن مصادر الطاقة التقليدية.

وأضاف، اننا نعمل مع الشركاء لزيادة استغلال هذه المصادر المتجددة من الطاقة بما يسهم في زيادة الاعتماد على الذات وتحقيق مفهوم أمن الطاقة الذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من الأمن الوطني.

واشار الى ان الاردن يعتبر من الدول الرائدة في استغلال الطاقة المتجددة، ونفذت الحكومة مشاريع عملاقة تهدف الى زيادة المخزون الاستراتيجي للمشتقات النفطية في العقبة والماضونة.

وبين مدير عام الشركة المهندس حسوني محيلان، ان افتتاح المشروع في الرصيفة سيخفض الفاتورة الشهرية لاستهلاك الشركة من الكهرباء من 20 الف دينار شهريا الى صفر، لافتا الى انه تم بناء نحو 1812 لوحا شمسيا على مساحة تقدر بتسعة دونمات لتوليد 579 كيلوواط.

وأوضح ان فرع الشركة في الرصيفة يحوي 14 صومعة بطاقة تخزينية تقدر بنحو 150 الف طن، بينما تقدر الطاقة التخزينية لصوامع الشركة كافة بنحو 750 الف طن.

واشار الى افتتاح مشروع لتوليد الطاقة الشمسية في اربد ما يولد 785 كيلوواط بكلفة 627 الف دينار، ويحقق وفرا بمقدار ربع مليون دينار سنويا على الشركة، كما ان الشركة بصدد افتتاح مشروع آخر لفرعها في الجويدة خلال الفترة المقبلة لتوليد نحو 1784 كيلوواط بكلفة مليون و430 الف دينار.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :