facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فتوى بإجازة الصابون المستخرج من دهن الخنزير تثير الجدل في السعودية


24-11-2017 05:43 AM

عمون - أثارت فتوى للشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، عضو هيئة كبار العلماء السعودية ، عن جواز استعمال الصابون الناتج عن شحم الخنزير أو الميتة حالةً من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الشيخ في فتوى له على صفحته الرسمية على "توبتر" اليوم الخميس (23/11/2017) كتب يقول: إن "الصابون الذي ينتج من استحالة شحم الخنزير أو الميتة يصير طاهرًا بتلك الاستحالة ويجوز استعماله. والأَوْلَى البُعد عنه"، ما أثار حفيظة بعض متابعيه ممن رأوا أنّ هناك أمورًا في أمسّ الحاجة إلى الفتوى بعيدًا عن تلك القضايا الفرعية.

من جانبها علقت الدكتورة أم صعصعة وهي باحثة في الفقه الإسلامي حسبما يشير حسابها، متسائلة بسخرية عن عدم قدرة المسلمين على إنتاج الصابون حتى يتم استيراده من الدول التي تربي الخنازير، قائلة: "تالله الغرب يضيقون علينا حتى في إنتاج الصابون! صعب على المسلمين انتاج صابون حلال الى اين ايها المسلمون الى اين؟" بينما جاءت أغلب التعليقات ردًا على الفتوى بوجود قضايا أكثر خطورة وأهمية للاهتمام بها.(عاجل).





  • 1 يا عمون 24-11-2017 | 09:49 AM

    للعلم فقط

    الخل الذي يتداوله معظم الناس ويصنع في بيوت الأردنيين وغيرهم يمر في مرحلة ان يكون كحول في احدى مراحل تكوينه.

    مبدأ الاستحالة مبدأ علمي معروف علميا وفقهيا ارجوا الاطلاع علية

  • 2 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 24-11-2017 | 11:43 PM

    عجبني اسم الدكتورة (أم صعصعة) بس ما أعجبني ردها بأن العرب غير قادرين على تصنيع الصابون ا(الحلال) يبدو أنها لم تتعرف على الصابون النابلسي ماركة المفتاحين صناعة كنعان المصنوع من زيت الزيتون والذي نستعمله هنا في المهجر لجودته ودمتم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :