facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نائبة تنفي شائعات استبعاد بيرو من كأس العالم


24-11-2017 09:05 AM

عمون - أكدت النائبة البرلمانية البيروفية بالوما نوسيدا أن مقترحها بسن تشريع يدخل تعديلات على لوائح الاتحادات الرياضية، وقد يسمح بتدخل الدولة فيها، لن يحول دون خوض منتخب بلادها لغمار مونديال روسيا 2018.

كان محللون محليون حذروا من مغبة مشروع القانون الذي تسعى نوسيدا لإقراره، والذي يسهم في تبعية الاتحاد البيروفي لكرة القدم للمعهد البيروفي للرياضة، وهي هيئة حكومية، الأمر الذي أثار حالة من الاستياء في البلاد.

والجدير بالذكر أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تجرم تدخل الحكومات وتنص على عدم جواز التلاعب باستقلالية الاتحادات الوطنية عن أي تدخل حكومي.

وأبرزت النائبة وعضو لجنة التعليم في البرلمان البيروفي في أكثر من مقابلة مع وسائل إعلام محلية أن "مقترحها يستهدف دعم وتطوير الرياضة، وليس ثمة أي شيء ضدها".

ويتمتع حزب النائبة بأغلبية في مجلس الشيوخ ما يعني وجود احتمال التصديق على مشروع القانون المشار إليه، وبذلك قد تصبح بيرو خارج المونديال على الرغم من أن هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها البلد اللاتيني للمسابقة منذ 36 عاماً.

وعلى الرغم من ذلك، ليس من المرجح أن يتم التصديق على مشروع القانون بسبب الضغط الشعبي، نظراً لأن هذا الحزب قد يخسر بذلك العديد من ناخبيه الفخورين بتأهل بلادهم للمونديال.

لكن إذا تم إقصاء بيرو بالفعل، سيتعين على فيفا اختيار منتخب آخر للذهاب إلى روسيا بدلاً منها، علما بأن هذه المؤسسة الكروية لها الحق في تحديد هذا الفريق البديل بدون تدخل من أي جهة أخرى.

ومن الأسماء التي ترددت للذهاب للمونديال حال تحققت هذه الفرضية، تبرز إيطاليا التي لم تتمكن من التأهل للبطولة لأول مرة منذ 60 عاماً، وذلك اعتباراً لتاريخها وأهميتها الكروية.

ومن بين المنتخبات الكبيرة أيضاً التي لم تتجاوز التصفيات المؤهلة للمونديال وقد تكون من المرشحين للذهاب حال تم إقصاء بيرو، تردد اسم منتخب تشيلي بطلة كوبا أمريكا والسادسة في تصنيف فيفا، بالإضافة إلى هولندا التي تعرضت بدورها للإقصاء في التصفيات.

إفي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :