facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذهب مستقر وسط ضغوط على الدولار


24-11-2017 12:37 PM

عمون - ظلت أسعار الذهب تتحرك في نطاق ضيق اليوم الجمعة، مع استمرار الضغوط على الدولار بعد أن أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أن بعض صناع السياسات قلقون بشأن مستويات التضخم المنخفضة.

ولم يسجل الذهب تغييراً يذكر في التعاملات الفورية عند 1291.06 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:48 بتوقيت غرينتش. وانخفض المعدن الأصفر بنحو 0.3% على أساس أسبوعي.

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة للتسليم في ديسمبر (كانون الأول) 0.1% إلى 1290.70 دولار للأوقية.

ويتوقع الكثير من صناع السياسات بمجلس الاحتياطي الاتحادي رفع أسعار الفائدة في "الأجل القريب" وفق محضر اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي الأمريكي الماضي، والذي نشر يوم الأربعاء.

بيد أن بعض الأعضاء عبروا عن تخوفهم من توقعات التضخم وأكدوا أنهم سيترقبون البيانات الاقتصادية التالية قبل اتخاذ قرار بشأن توقيت رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

وقال المحلل لدى "جي.إف.إم.إس" لاستشارات المعادن المملوكة "لتومسون رويترز"، كاميرون ألكسندر، إن النظرة الحذرة للمجلس تجاه التضخم قد تؤدي إلى بقاء أسعار الفائدة متدنية لفترة أطول، وهو ما يوفر أرضية خصبة للاستثمار في الذهب.

ومن ِشأن رفع أسعار الفائدة دعم الدولار ورفع العائد على السندات مما يضغ ضغوطاً على أسعار المعدن الأصفر من خلال زيادة تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

ولم يسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة تضم 6 عملات كبرى منافسة تغيرا يذكر عند 93.214.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.4% إلى 17.12 دولار للأوقية بينما زاد البلاتين 0.4% إلى 936.90 دولار للأوقية.

وانخفض البلاديوم 0.2% إلى 1009.80 دولار للأوقية بعدما لامس أعلى مستوى في أسبوعين عند 1013.70 دولار للأوقية في الجلسة السابقة.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :