facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




روسيا: قيام أمريكا بعسكرة شرق آسيا غير مقبول


24-11-2017 02:38 PM

عمون - أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن بلاده تعتبر قيام الولايات المتحدة بعسكرة منطقة آسيا بذريعة مواجهة خطر كوريا الشمالية أمراً غير مقبول.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده لافروف مع نظيره الياباني، تارو كونو، الذي يزور موسكو، بحسب وكالة سبوتنيك.

وقال لافروف إنه تم لفت نظر "شركائنا إلى عدم مقبولية محاولات ضخ الأسلحة والأليات العسكرية لهذه المنطقة بذريعة مواجهة الخطر الكوري الشمالي النووي، نعتبر هذه الإجراءات التي تتخذها الولايات المتحدة مع حلفائها في المنطقة غير متفقة تماماً مع ما يجب القيام به".

كما أعرب وزير الخارجية الروسي عن قلقه إزاء نشر وحدات منظومة الدرع الصاروخي الأمريكي (ثاد) في المنطقة.

وأضاف لافروف: "خطط الولايات المتحدة في مجال نشر وسائل الدرع الصاروخي الأمريكي في هذه المنطقة، التي باتت تنفذ على أرض الواقع تدعو لقلق خاص، وأشرنا للتأثير السلبي للغاية لهذه الأعمال على الأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

يذكر أن الصين أيضاً اعترضت على نشر منظومة ثاد، قائلة إن الرادارات المتطورة الخاصة بتلك المنظومة الصاروخية تمثل تهديداً لمصالحها الأمنية وتزعزع التوازن الاستراتيجي الإقليمي وتضر بالسلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.

غير أن كوريا الجنوبية ترى أن إقامة الدرع يحمي أراضيها من أي هجوم صاروخي قد تقوم به جارتها الشمالية ضدها.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :