facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صرخـة فـي واد


د.نبيل الشريف
15-02-2009 05:14 AM

في الوقت الذي اطلق فيه الشيخ تيسير التميمي ، قاضي قضاة فلسطين ، صرخته المدوية حول الوضع الخطير الذي تعاني منه اساسات المسجد الاقصى ، محذرا من انهيار المسجد ، كان عدد كبير من طلاب احدى الجامعات العربية ينقلون الى المشافي لتلقي العلاج ، بعد التدافع الذي حدث في حفل اقامه مطرب في مدرج ضم 15 الف طالب وطالبة،

وكما ذهبت صرخات النساء والاطفال واليتامى والثكالى والارامل في غزة ادراج الرياح ، فالارجح ان صرخة الشيخ الجليل ، ستضيع وسط التهافت على الحفلات الفنية والتزاحم على شراء ورود الحب في العواصم العربية. وسيترك المسجد الاقصى ، اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ، ليلاقي مصيره المحتوم وحده دون معين او نصير.

لقد اكتملت فيما يبدو حلقات المؤامرة على المسجد الاقصى ، باعتباره رمزا للوجود العربي والاسلامي في المدينة المقدسة ، ولم يبق سوى تحديد ساعة التنفيذ ، وقد انتهت عمليات الحفر التي لم تتوقف ليلا او نهارا ، طوال السنوات الماضية في محيط الاقصى ، واصبح المسجد معلقا في الهواء ، وقائما على ارض مفرغة تماما. وقد حدثت تشققات في اساسات المسجد ، كما اعلن الشيخ التميمي امس في مؤتمر صحفي. ويراهن المعتدون الصهاينة على امطار قوية او عاصفة هوجاء ، او حتى على نشاط زلزالي لتحقيق المهمة ، اما اذا طال الانتظار فـ"المجانين" موجودون ، ويمكن بالطبع توجيه اللوم لهم او حتى "محاكمتهم" ، ولكن بعد ان يكونوا قد انجزوا ما هو متفق عليه.

ولكن ، هل يمكن ان يجد المتطرفون في اسرائيل ، ظرفا افضل من هذا لتنفيذ مؤامرتهم على الاقصى والقدس والوجود العربي في فلسطين؟ فالجانب العربي مشغول بحروبه الداخلية ، والانقسام هو سيد المشهد العربي ، كما ان الفلسطينيين انفسهم ليسوا احسن حالا ، وما ذكره التاريخ عن داحس والغبراء لا يعدو كونه لهو اطفال بالقياس الى حروب "تقريرالمصير" بين فتح وحماس، اما على الصعيد الشعبي ، فالسواد الاعظم من الناس يصلون الليل بالنهار ، عملا وكدا لتأمين الحد الادنى من الحياة الكريمة لهم ولاطفالهم ، وهم يلهثون من وظيفة الى اخرى ، ولا يجدون الوقت للتفكير في اي شأن عام ، كما ان هناك نفرا ممن لا يحركهم شيء ، مثل الالاف الذين تدافعوا في جامعة عربية (لاحظوا جامعة)، للاستماع الى المطرب الشاب حبيب القلوب.

يضاف الى سلسلة الاخطار الحقيقية المحدقة بالاقصى ، ان "المجانين" الذين يحيكون المؤامرات ضد الوجود العربي في فلسطين ، قد وصلوا الى سدة الحكم في اسرائيل ، فقد افرزت الانتخابات الاخيرة هناك ، واقعا جديدا عنوانه التطرف ورفض الاخر واللجوء الى البطش والقوة ، لتحقيق الاهداف الصهيونية: فقد نجح نتنياهو وليفني وليبرمان ، على خلفية كراهيتهم للعرب واستعدادهم لفعل اي شيء ، لانهاء الواقع العربي في فلسطين.

ستضيع صرختك يا شيخ تيسير في واد ، فالقوم مشغولون بحفلات مطربي الدرجة العاشرة واعياد الحب،. اما البيت فله رب يحميه.

الكاتب الزميل رئيس تحرير يومية الدستور








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :