facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعاون إماراتي أردني في مجالات الاقتصاد والتعليم العالي


26-11-2017 01:03 PM

عمون - اكد سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على متانة العلاقات الاخوية القائمة بين دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة الاردنية الهاشمية ، خاصة في قطاع التربية والتعليم ، داعيا الى تعزيز التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في قصر زعبيل لوزير التعليم العالي في المملكة الاردنية الهاشمية الدكتور عادل الطويسي.

وتبادل سموه والطويسي الحديث حول العلاقات الاخوية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين على كافة الأصعدة.

وحث سموه على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ، لمواجهة التحديات الاقتصادية القائمة في المنطقة.


وحضر اللقاء ميرزا الصايغ مدير مكتب نائب حاكم دبي ، وسعادة سالم القيسي - الشريك المؤسس في كلية مينا للإدارة.

واشاد الدكتور الطويسي بمبادرات سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم الخاصة بتطوير التعليم وبحوثه والعلوم الطبية وبحوثها من خلال جوائز سموه التشجيعية للعلماء والخبراء والباحثين في هذين الحقلين الاستراتيجيين.
وقال ان قدم الشكر لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على دعم سموه للجمعيات الخيرية في الاردن والجامعة الاردنية كونى وزير التربية والتعليم العالي اكرر الشكر والتقدير لسموه، مضيفا بان العلاقات بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم العالي منوها بتبادل الطلبة بين البلدين وفقا لاتفاق يشمل تبادل اعضاء هيئة التدريس بين جامعة الامارات والجامعات الاردنية بل والجامعات الخاصة.

وقال نعتز بالعلاقات المتميزة بين البلدين في كل المستويات ليس فقط في التعليم

وفي سياق متصل اشاد سموه ، بأهمية الاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز ومدير مكتب الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم عضو مجلس أمناء الهيئة الخيرية ميرزا الصايغ ، في مايو الماضي في مجلس الأعيان الأردني - لإنشاء لجنة المساعدات الاماراتية الاردنية -حيث أكد سموه على أهمية تفعيل مذكرة التفاهم المبرمة مع هيئة ال مكتوم الخيرية.

ونوه ميرزا الصايغ الى اهمية وعمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين وضرورة تعزيز الجهود المبذولة من الطرفين ، مبينا أن رسالة وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم هي دعم التعاون بين الجانبين حتى تكون انطلاقة اعمال جديدة ومشاريع قريبة تجسد الرؤى الخيرية المشتركة.

وقال ميرزا الصايغ ان الشيخ حمدان بن راشد اكد خلال القاء على استمرار دعم هيئة آل مكتوم الخيرية للعمل الخيرى والمشاريع الخيرية في المملكة الاردنية الهاشمية مشيرا الى قائمة بعدد من المشاريع الجاري دراستها وعرضها على سموه.

ووفقا لمذكرة التفاهم اطلقت مبادرة لدعم صندوق أسر شهداء القوات المسلحة والاجهزة الامنية الاردنية ودعم واقامة المشاريع الانسانية والخيرية في المملكة الاردنية الهاشمية كما تكثف الجهود الخبرة في بناء صرح خيري لاستثمارات الطاقات الإنسانية في البلدين.

وكانت العلاقات بين البلدين قد شهدت في الشهر الماضي ، توقيع 12 اتفاقية يتضمنها تأكيد الجانب الإماراتي والأردني على تطوير العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين خاصة في المجالات التجارية والصناعية والاجتماعية.

من جانبه اشاد سالم القيسي عضو لجنة المساعدات الاماراتية الاردنية بجهود ونشاط هيئة آل مكتوم الخيرية موجها الشكر والتقدير الى سمو الشيخ حمدان بن راشد والى سعادة ميرزا الصايغ مشير الى التعاون القائم بين الجانبين ودعم الهيئة للجنة المساعدات الاماراتية الاردنية.

مشيرا الى انه في اطار تنفيذ مذكرة التفاهم ستقدم الهيئة 600 ماكينة خياطة الى الهيئة الخيرية الها شمية خلال الفترة القادمة لتوزيعها على عدد من الجمعيات الخيرية والاسر المحتاجة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :