facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مقتطفات من خطبة أحد ايام الجمعة


ابراهيم سيف الدين الحوري
26-11-2017 01:06 PM

يوم الجمعة هو من الأيام المباركة ، حيث ينوي المسلم الذهاب إلى المسجد ، من أجل حضور خطبة الجمعة ، وأداء الصلاة ،في احد ايام الجمعة ، لا أذكر اليوم و الشهر الذي صادف تلك الخطبة ، ولكن أذكر حينها سمعت الكلمات التي كانت لها صوت كصوت الرعد قبل نزول المطر؛ نظرا” بما تحتويه من مشاعر حساسة في مجتمع اصبح يعيش على عاتقه، وايضا” من ضمنها كانت كلماتها رنانة كمثل حينما نريد أن نعمل على ضبط ساعة التنبيه؛ من أجل الاستيقاظ من النوم .

وهذه هي المقتطفات التي جعلت قلمي ان يكتبها بما سمعته أذني :

هنالك بعض من البشر مسعاهم في العلانية، يمثلون دورهم بأنهم من الكرماء ،وأصحاب النفوس الطيبة، وأصحاب الخير، وعندهم ما يكفي من الود والاحترام، وهذا الكلام المقصود به في الظاهر.

وفي السر عندهم ما يكفي من الحقد والبغضاء، لتوريط من هو من اصحاب الشرف ،والخير والكرم، وسعيهم وراء تشويش سمعة الحكماء في الغائب.

يا لها من مقتطفات مأخوذة من خطبة أحد أيام الجمعة، التي لها دلالة واضحة في إيصال رسالة بحد ذاتها ؛ان الدنيا فانية لا تستدعي ان يكون تصرف الانسان بصفة ذو الوجهين، وأن ما عليك أيها الإنسان الا ان تجعل قلبك يشع نوره؛ من أجل غيرك ان يراه بالصورة الطبيعية ،وليس بالصورة المزيفة .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :