facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المنحنى ..


احمد حسن الزعبي
27-11-2017 12:39 AM

يقول أحدهم..في سن العشرين كنا إذا ما التقينا نحن شلّة الأصدقاء نسأل بعضنا بعضاَ ..»شو بتسمع أغاني؟ ولمين بتسمع؟..ثم ينصبّ جلّ حديثنا عن آخر أغنية صدرت وعن آخر فيلم تبثه دور العرض وعن الألبوم الجديد للمطرب فلان أو فلانة..

في سن الثلاثين ،كنا إذا التقينا نحن شلة الأصدقاء نسأل بعضنا بعضاَ ..»شو بتشتغل؟ مع أي شركة أو مؤسسة؟.ثم ينصب جلّ حديثنا عن مشاكل العمل والوظيفة وتحديات المستقبل وعن توفير حياة أفضل للأولاد..

في سن الأربعين ،كنا إذا التقينا نحن شلة الأصدقاء نسأل بعضنا بعضاَ عن أي مساحيق الغسيل أوفر وعن عروض المولات والمحلات التجارية وأيهما يناسب الراتب المتآكل أكثر.

في سن الخمسين صرنا إذا ما التقينا نحن شلة الأصدقاء نسأل بعضنا..»شو بتأخذ دواء؟ وعند أي الأطباء تراجع؟ ثم ينصب جل حديثنا عن آخر علاج وعن آخر الأبحاث وعن ضرورة تناول حبّة «بيبي إسبرين» كل صباح!.

في نفس الأجواء وصلتني نكتة تقول:

مجموعة من الأصدقاء بعمر 40 عاماً كانوا يتناقشون حول مكان ليلتقوا فيه على وجبة الغداء أخيراً اتفقوا أن يذهبوا إلى مطعم «ورد الكباب» المطل على البحر لأن لديه خدمة مميزة وطاقما لطيفا .

بعد 10 سنوات ،بعمر 50عاماً مرة أخرى تناقش الأصدقاء حول مكان ليلتقوا فيه، أخيراً اتفقوا ان يذهبوا الى مطعم «ورد الكباب» المطل على البحر لأن لديه طعاما فاخرا وأسعارا معقولة.

بعد 10 سنوات، بعمر 60 عاما تناقش الأصدقاء حول مكان ليلتقوا فيه أخيراً اتفقوا أن يذهبوا إلى مطعم «ورد الكباب» المطل على البحر لأنهم يستطيعون أن يأكلوا بهدوء ويستمتعوا بمنظر البحر الجميل دون أن يزعجهم مزاح الشباب و رومانسية «العشّاق»..

بعد 10 سنوات، بعمر 70 عاما تناقش الأصدقاء حول مكان ليلتقوا فيه أخيراً اتفقوا أن يذهبوا إلى مطعم «ورد الكباب» المطل على البحر لأن لديهم كرسياً متحركاً ومصاعد لتسهل حركتهم.

بعد 10سنوات، ،بعمر 80 عاما تناقش الأصدقاء حول مكان ليلتقوا فيه أخيراً اتفقوا أن يذهبوا إلى مطعم «ورد الكباب» المطل على البحر لأنهم لم يذهبوا إليه من قبل..



الراي




  • 1 ابو الفوارس الرياض 27-11-2017 | 08:20 AM

    استاذ احمد الزعبي

    والله ولا اروع من هيك .
    صح لسانك وسلم قلمك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :