facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاقتصاد يبدأ قطف ثمار سنوات البناء في "العبدلي"


29-11-2017 01:16 PM

عمون- عرضت شركة العبدلي للاستثمار والتطوير المنجزات التي تحققت في المرحلة الأولى من "العبدلي" الذي يعد أكبر مشروع تطويري في وسط عمان خلال جولة للإعلاميين للاطلاع على المرافق عالية الجودة والبنية التحتية ذات المواصفات الرفيعة، وبيئة العمل الذكية التي توفر بيئة أعمال مميزة للمستثمرين والشركات والزوار على حد سواء.

ويوفر العبدلي حالياً مجموعة واسعة من الخيارات الاستثمارية للتطوير في القطاع السكني، الطبي، الفندقي، والاستخدامات المنوعة، فضلاً عن المساحات المفتوحة، إلى ان العبدلي أضاف إلى القطاعات السكنية الفندقية والسياحية والتجارية والطبيه قيمة مضافة عبر الاستثمارات التي انطلقت او نقلت اعمالها الى العبدلي.

الفرص الاستثمارية
كشف الرئيس التنفيذي للشركة عمر آغا عن وجود حزم استثمارية حالياً تبلغ مساحات الاراضي الجاهزة للتطوير فيها 19الف متراً مربعاً، فيما تقدر مساحة البناء التي تقام عليها 193 الف متراً مربعاً وتمتاز هذه الحزم التطويرية بسهولة الوصول اليها، نظراً لوقوعها في مناطق يمكن الوصول إليها عبر 3 مداخل تشمل كل من: شارع سليمان النابلسي، شارع الملك حسين، وشارع الملكة نور.

قطاع الضيافة
وحول النقلة النوعية في قطاع الضيافة التي حققها "العبدلي" أشار آغا إلى أن العاصمة عمان تحتضن 17 فندقاً من فئة خمس نجوم، توفر نحو 4790 غرفة فندقية، وخلال السنوات الخمس الماضية، شهدت العاصمة افتتاح 3 فنادق جديدة من فئة 5 نجوم أضافت 1000 مفتاح غرفة فندقية جديدة، وبلغت حصة العبدلي فندقين من الفنادق الثلاث الجديدة التي تم افتتاحها.

وكشف آغا أن ما نسبته 83% من الغرف الفندقية الجديدة المضافة لقطاع السياحة الأردني، انطلقت من "العبدلي" وتشمل فندقي البوليفارد أرجان من روتانا وفندق عمان روتانا.

ولا يتوقف انجاز "العبدلي" في القطاع السياحي عند ذلك، بل من المتوقع اطلاق فندقW في العبدلي أيضاً مع نهاية العام.

واتسم الصيف الماضي، بحركة حجوزات عالية في فنادق العبدلي، ففي شهر آب لوحده حازت فنادق الخمس نجوم في مشروع العبدلي على حصة نسبتها ثلث حجوزات الغرف الفندقية فئة الخمس نجوم، المتوزعة على كافة فنادق العاصمة.

قطاع التجزئة
ولفت آغا إلى أن قطاع التجزئة شهد نمواً متسارعاً باستثمارات عالية القيمة تستهدف خدمة القطاع السياحي المحلي والخارجي، فعلى مدار العامين الماضيين أفتتح في العبدلي 124 متجراً جديداً في قطاع التجزئة بما فيها البوليفارد والعبدلي مول فضلاً عن استثمارات لنحو 45 شركة.

وكشف أنه خلال العامين الماضيين افتتح في العبدلي 93 متجراً جديداً. إضافة إلى 31 مقهى ومطعم، تمارس أعمالها على مساحة إجمالية قدرها 140 الف متراً مربعاً مقارنة مع 500 الف متراً مربعاً المساحة الاجمالية لهذا القطاع بمناطق عمان الغربية.

كما وشهد العبدلي اطلاق 66 علامة تجارية جديدة محلية وعالمية، منها 35 علامة تجارية تعمل في قطاع التجزئة و13 علامة في مجال المقاهي والمطاعم، إضافة الى 18 مكتباً لشركات مرموقة.

وعن معدل النمو في اقبال المتسوقين والزوار كشف آغا أنه وصل إلى40% في أول شهور من العام الحالي . ونوه آغا إلى أن هذا القطاع يشهد استثمارات متنامية حيث تتجه حوالي 30 متجراً ومقهى ومطعماً جديداً لافتتاح فروع لها في العبدلي في غضون الشهور الستة المقبلة.

المساحات المكتبية
وشهد الإشغال للمساحات المكتبية نمواً متسارعاً خلال العامين الماضيين، حيث للاستفادة من بيئة الاعمال الذكية. وفي هذا المجال كشف آغا أن 3 بنوك افتتحت مقارها الرئيسية في العبدلي، كما ويحتضن العبدلي 10 فروع لبنوك عاملة في المملكة. وخلال العامين الماضيين انتقل للعمل في العبدلي 3507 موظفين يعملون في 45 شركة دولية ومحلية من مختلف القطاعات.

وشرح آغا أن "العبدلي" يوفر عبر موقعه ميزة نسبية للشركات والمساحات المكتبية البالغة 89 الف متر مربع إذ يخدمها 20 شارع داخلي تربط العبدلي بمواقع حيوية في العاصمة يتم العبور اليها عبر 5 مداخل جرى تشييدها في العبدلي كما زود العبدلي المشاة بما مساحته 33 الف متر مربع من الارصفة يبلغ طولها 8 الاف متر اضافة الى 9500 موقف اصطفاف للسيارات.

الترفيه
أما قطاع الترفيه، فنال قسطاً كبيراً من اهتمام "العبدلي" حيث يوفر المساحة الكافية لأنشطة الترفيه المتنوعة، في عدة مرافق.

وكشف آغا ان العامين الماضيين شهدا تنظيم 33 فعالية من المهرجانات، المؤتمرات، الملتقيات المنوعة أقيمت في "البوليفارد" و"العبدلي مول".

كما واضاف العبدلي لقطاع الترفيه 9 شاشات سينما في العبدلي مول تضم 1300 مقعد اضافة الى 28 مطعم ومقهى تقدم باقة منوعة من المنتجات فضلاً عن القاعات للمؤتمرات والإجتماعات المتوفرة حالياً والبالغ عددها 16 قاعة.
ويوفر العبدلي بتصميمه المنظم والبديع، تجربة حياة عصرية متكاملة و فريدة من نوعها في قلب العاصمة عمان، تغطي مختلف الاحتياجات في موقع واحد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :