facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تراث ولا عرض بلاي بوي يا خوالدة؟


رؤيا البسام
16-02-2009 11:27 PM

هل أصبح حبيب الحمار سعد الصغير وصدر الهام شاهين المكشوف جزء من تراثنا الغالي والحبيب؟

وهل تحول مهرجان أيام عمان التراثية الذي افتتح ليلة الجمعة إلى أيام مصرية بالطراز ألأول ويعبر عن الفن المصري مع الاحترام لاخواننا المصريين وان حشك فيه أسماء أردنية حشوا بدل أن يكون أردني مئة بالمائة؟


هذا المهرجان الذي نظن انه يعبر عن تراثنا الأردني تُرك تقديم فقراته للفنان المصري طارق الدسوقي- وكأننا لا يوجد لدينا نجوم قادرين على عرافة مثل هذا الحفل - وكرّم الهام شاهين ووكيل عام وزارة الإعلام المصري اسعد حمدي والشاعر عبدا لمنعم طه ومقدم الاحتفالية الفنان طارق الدسوقي .

ما دخل الهام شاهين بالأغنية التراثية الأردنية وما هو دور وكيل عام وزارة الإعلام المصري اسعد حمدي والفنان طارق الدسوقي بتراثنا واحتفاليتنا علما أن تصريحات الفنان عبد الحافظ الخوالدة الذي يريد أن يرضي المصريين على حساب تراثنا كانت تؤكد أن هذه الاحتفالية وهذا المهرجان يعنى بتقديم الأغنية الوطنية الصادقة ويدعو إلى تأصيل كلماتها لحنا وغناء، (وتهدف الاحتفالية حسب مديره الفنان الخوالدة إلى الاهتمام بالأغنية التراثية وتقديم الأصوات الجديدة التي تثري انجازها).

**

جاء في الأخبار( ان استضافة الفنان المصري سعد الصغير ضمن ترتيب من مؤسسة اميمة للإنتاج والتوزيع الفني لعبد الحافظ الخوالدة ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون اساء للمدعوين لاحتفال خصص لمناسبة عزيزة على الجميع وهي ذكرى البيعة إلى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين .


ورعى الاحتفال النائب المهندس سعد هايل الذي بدت علامات الاستياء على محياه اثر انسحاب عائلات من الحفل لتصرفات الفنان الصغير واستخدامه لرقصات وتصرفات غريبة على المجتمع ولا تليق بالمناسبة الكريمة حيث ظهر الصغير الذي تحول إلى راقصة على مسرح القصر الثقافي الملكي وصعد اصحاب البناطيل الساحلة يهزون خصورهم واثداءهم امام العائلات التي قدمت لتسمع شعر وكلام اردني من التراث .

.
هل المدعو سعد الصغير الذي يصيح ليل نهار بحبك يا حمار صار يعبر ويمثل تراثنا؟ ولماذا لم ينسحب الشيخ السرور من الاحتفالية التي أساء فيها الصغير لقهوتنا وقمحنا وماء راحوبنا وبيادر وادي سيرنا وغبرة وطننا؟

يبدو أن الخوالدة يريد أن يرد الضيافة التي قدمت له في مصر على حساب الأردنيين وتراثهم وفكرهم وعاداتهم وبلدهم.

royaalbassam@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :