facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تظاهرات في تل ابيب ضد قوانين الفساد


03-12-2017 11:20 AM

عمون- ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية، ان عشرات الالاف من الإسرائيليين، تظاهروا مساء امس، في تل أبيب للاحتجاج على فضائح الفساد المالي التي تلاحق مستويات سياسية إسرائيلية رفيعة، وفي مقدمتها، رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو.

واضاف الاعلام الاسرائيلي، ان المظاهرات حملت شعار "مسيرة العار"، ورفع المشاركون يافطات تطالب نتنياهو بالرحيل، وركز المتحدثون فيها على تأكيد رفضهم، لمشروع ما يسمى "قانون التوصيات"، المثير للجدل، الذي من شأنه، في حال سنه، أن يمنع الشرطة من رفع توصياتها إلى النيابة العامة، خاصة وأنه سوف يسري بأثر رجعي على تحقيقاتها الحالية مع نتنياهو بشبهة تورطه في ملفات "فساد وخداع ورشاوى وخرق للأمانة".

وذكر المعلقون الاسرائيليون، ان التظاهرات اذا تعاظمت بالمستقبل، يمكن لها ان تغير النهج السائد حاليا في اسرائيل من تغيير السلطة بواسطة صناديق الاقتراع الى نهج اخر يفرضه مزاج الشارع الذي يرفض بجميع اطيافه القوانين غير الديمقراطية التي يجري تمريرها في الكنيست لحماية الفاسدين في المستوى الحاكم. وتأتي هذه المظاهرات التي وصفت انها الاضخم في الآونة الاخيرة، بعد يومين على انتهاء لجنة الداخلية البرلمانية من مناقشاتها لمشروع "قانون التوصيات" لتحضيره والتصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة في الكنيست، يوم غد الاثنين.

يذكر ان نتنياهو متورط في شبهات فساد في ثلاثة ملفات، وقد جرى التحقيق معه من قبل محققي الشرطة الاسرائيلية لست مرات.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :